السبت - 13 يوليو 2024
السبت - 13 يوليو 2024

خالد عيسى: الأبيض يمر بمرحلة انتقالية تحتاج إلى مضاعفة الجهود وتكاتفها

خالد عيسى: الأبيض يمر بمرحلة انتقالية تحتاج إلى مضاعفة الجهود وتكاتفها

خالد عيسى حارس المنتخب ونادي العين

أكد حارس منتخب الإمارات ونادي العين خالد عيسى أن الأبيض يعيش حالياً مرحلة انتقالية جديدة بقيادة المدير الفني الهولندي بيرت فان مارفيك الذي عمل على ضم عناصر جديدة للمنتخب، حيث كانت ضربة البداية في مباراة ماليزيا ضمن افتتاح منافسات المجموعة للتصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2013، والتي نجح الأبيض في الفوز بها بهدفين لهدف.

وأضاف"المرحلة المقبلة من عمر التصفيات تحتاج إلى مضاعفة الجهود، ويجب علينا أن نقاتل بشدة من أجل الوصول لهدفنا وهو الصعود للمونديال وتعويض الجماهير عن خيبة الأمل التي حدثت في التصفيات السابقة، وكذلك استعادة ثقتها بعد الإخفاق الذي حدث في نهائيات كأس آسيا 2019".

وأضاف"نحن محظوظون بتواجد مدرب بقيمة مارفيك، فهو مدرب كبير ومن الصعب في ظل الظروف الراهنة أن تجد مدرباً يستطيع تجديد الأبيض، وهو يعمل ما عليه الآن بتجديده للدماء في المنتخب، لا سيما أن الجمهور والشارع الرياضي يطالبون الأبيض بالتأهل للمونديال، ولكن بوجود مارفيك نجد الأمر جيداً، فهو يثق باللاعبين ويدعمهم بخبراته الكبيرة".

وناشد عيسى جماهير الأبيض بضرورة التواجد في استاد آل مكتوم بدبي في العاشر من الشهر الجاري لمساندة اللاعبين في مباراتهم أمام إندونيسيا لحساب الجولة الثانية للتصفيات حتى يتحقق الفوز المنشود، لا سيما أنها أول مباراة للمنتخب بين جماهيره بعدما لعب في الجولة خارج الديار بماليزيا، وكذلك أول مواجهة يلعب بها نهاية كأس آسيا 2019 يناير الماضي، متمنياً تحقيق الفوز ليكون أفضل هدية تقدم للجماهير.

ورأى حارس المنتخب، أن حالة الطقس الحالية ستجعل المباراة صعبة على الطرفين لكنه الوضع الطبيعي في الوقت الراهن، وليس هناك حل غير التعامل معه كأمر واقع.

وخلص عيسى، إلى أن مستوى الكرة في آسيا وشرق القارة تطور كثيراً عما كان في السابق، وهذا يؤكد على أن المنافسة لخطف بطاقة الصعود لدور التصفيات لن يكون سهلاً في ظل ارتفاع المستوى وتقاربه بين المنتخبات المنافسة لنا (إندونيسيا، ماليزيا، تايلاند)، والمجموعة صعبة ومن يظن غير ذلك فهو مخطئ، ونتعامل مع المباريات بالقطعة وهدفنا المركز الأول والتأهل ونحن قادرون على ذلك.

ومن المقرر أن يتجمع المنتخب بدءاً من السبت المقبل، بعد أن أعلن الجهاز الفني للمنتخب، قائمته الجديدة أمس الأربعاء.