الثلاثاء - 23 يوليو 2024
الثلاثاء - 23 يوليو 2024

مارفيك يطالب لاعبي الأبيض بالانضباط لعبور إندونيسيا وتايلاند

طالب الجهازان الإداري والفني لمنتخب الإمارات الوطني، بقيادة المدرب مارفيك، اللاعبين بضرورة الانضباط سواء في التدريبات أو خارجها، حتى يمكن المنتخب عبور مهمة إندونيسيا بسلام الخميس القادم على إستاد آل مكتوم، لحساب منافسات الجولة الثانية لتصفيات المجموعة السابعة المشتركة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، والتي تضم بجانب الإمارات كلاً من إندونيسيا وتايلاند وفيتنام.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد بعد نهاية الحصة التدريبية أمس السبت في فندق إقامة الأبيض بدبي، لشرح تفاصيل المرحلة المقبلة ومتطلباتها والبرنامج الذي يريد المدرب تنفيذه، خصوصاً أن السفر إلى تايلاند سيكون مباشرة بعد نهاية المباراة، ريثما يستطيع اللاعبون التأقلم مع الأجواء هناك نسبة لتغيير الجو وحالة الطقس وفارق التوقيت وتجنب الإرهاق.

وركز الاجتماع على دعم الجانب المعنوي والنفسي للاعبين قبل خوض المباراتين المهمتين للأبيض عبر محاضرات يقدمها الجهاز الإداري بحيث تكون مصاحبة للعمل الفني الذي يقوم به الهولندي مارفيك.


الوصول إلى النقطة السادسة


شدد مدير منتخب الإمارات إسماعيل راشد، على أهمية تحقيق الفوز في مباراة الأبيض المقبلة.

وقال راشد: نطمح إلى الفوز لنصل للنقطة السادسة قبل أن نشد الرحال إلى بانكوك لأداء مباراة الجولة الثالثة مع المنتخب التايلاندي هناك، حيث نملك في رصيدنا الآن ثلاث نقاط من فوزنا في الجولة الأولى أمام ماليزيا بهدفين لهدف، لافتاً إلى أن اللاعبين مطالبون بتقديم أداء جيد لا سيما أنها أول مباراة منذ وقت طويل للأبيض على ملاعب دبي، بعدما اختصرت مبارياته في كأس آسيا 2019 على ملاعب إمارة أبوظبي.

انسجام وتناغم

وفيما يتعلق بالانسجام بين عناصر المنتخب التي تعد مزيجاً بين الشباب ومدعمة ببعض الخبرات الدولية أوضح راشد "الانسجام دائماً يأتي بمرور الوقت، صحيح أن هناك أسماء جديدة في قائمة المنتخب، إلا أن وجود اللاعبين أصحاب الخبرات، والرغبة الكبيرة التي لمسناها منهم لتقديم خبراتهم السابقة لزملائهم الجدد، سيسهلان مهمة الأبيض في هذا الجانب، وكذلك الاستماع وتنفيذ توجيهات المدرب، جميعها سيكون لها دور في خلق حالة من الانسجام بين منظومة المنتخب.

وقطع بأن المدرب اختار 26 لاعباً للتجمع الحالي، وهذا يؤكد حاجته لكل عنصر منهم ولكن في نهاية الأمر سيختار 11 لأداء المباراة، وهذا يعتمد على مدى جاهزيتهم وتفهمهم لما يريده.

مناشدة

ناشد مدير منتخب الإمارات، جماهير الأبيض بالعمل على دعم ومساندة المنتخب في مواجهة الخميس، متمنياً أن يرى مدرجات استاد آل مكتوم ممتلئة، مبيناً أن اللاعبين يحتاجون لثقة الجماهير فيهم، وهذا لن يتأتى إلا بالمساندة الجماهيرية الكبيرة.

وأشار إلى أن، التواجد الجماهيري المميز في الجولات الثلاث الماضية لدوري الخليج العربي سيكون عاملاً مهماً ينعكس إيجابياً على حشد الجماهير من أجل المجيء لدعم الأبيض في مهمته الخارجية.

وبخصوص مدى إمكانية فتح تدريبات الأبيض للجماهير قبل المباراة المقبلة، ذكر راشد، سنبحث الأمر مع لجنة المنتخبات في اتحاد الكرة لمعرفة مدى إمكانية حدوث ذلك، لما فيها من فوائد إيجابية خصوصاً إذا كانت قبل 48 ساعة من موعد المباراة لتكون بمثابة تحفيز للاعبين برؤية المشجعين في المدرجات.

22 لاعباً في تدريبات الأبيض

يواصل الأبيض تحضيراته اليومية على الملعب الفرعي لنادي الوصل في معسكره الداخلي الذي دشنه السبت الماضي، استعداداً لمواجهة الخميس المرتقبة، حيث شارك في الحصة التدريبية الأولى 22 لاعباً من أصل 26 استدعائهم المدرب الهولندي مارفيكز

وغادر كل من خلفان مبارك لاعب نادي الجزيرة وحسن المحرمي لاعب بني ياس ومحمد حسن الشامسي حارس الوحدة معسكر المنتخب بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية إصابتهم وحاجتهم للعلاج والراحة.

واستدعى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني عادل الحوسني حارس نادي الشارقة لقائمة الأبيض استعداداً لمواجهة إندونيسيا بدلاً من محمد حسن.