السبت - 13 يوليو 2024
السبت - 13 يوليو 2024

3 عوامل حلّقت بالسماوي عالياً في الدوري والكأس

3 عوامل حلّقت بالسماوي عالياً في الدوري والكأس
ساهمت 3 عوامل في احتلال فريق بني ياس المركز السادس بخمس نقاط في الجولات الثلاث الأولى لبطولة دوري الخليج العربي، تمثلت في خبرة المدرب الألماني شايفر والجدية التي ينتهجها الجميع، من إدارة وجهاز فني ولاعبين، بالإضافة إلى طموح اللاعبين الشباب الذين تم انتدابهم في هذا الموسم، وتطلعهم للظهور في كادر النجومية. تعادل السماوي مرتين في الدوري أمام عجمان والظفرة ثم فاز على الوحدة 4-3، ما ضاعف سعادة جماهير السماوي التي ساورها القلق في بداية المشوار. وعلى مستوى بطولة كأس الخليج العربي حصد بني ياس 4 نقاط في المركز الثاني للمجموعة الثانية بفوزه على الشارقة بهدفين نظيفين وتعادله مع الوحدة في الجولة الثالثة بهدف لكل، وسيدافع السماوي عن حظوظه في خطف إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة عندما يواجه ضيفه فريق عجمان يوم الجمعة المقبل ضمن الجولة الرابعة لبطولة الكأس.

تعزيز الثقة

زرع المدرب الألماني المخضرم شايفر الثقة والمعنويات العالية لدى جميع أطراف منظومة الفريق ولم يكتف فقط باللاعبين، بل يؤدي الجميع دوره بثقة كبيرة في المستقبل. وظهر أن شايفر رغم غيابه طوال عقد من الزمن عن الكرة الإماراتية بعد تجربتيه مع العين والأهلي يعرف كل صغيرة وكبيرة عن الكرة الإماراتية رغم تغير المنظومة بعد عصر الاحتراف، لكنه عمل بتناغم ظاهر مع جهازه الفني مركزاً على أن الثقة والمعنويات العالية وحدها ستصنع الفارق في فريقه الذي شهد تعديلات كبيرة طالت لاعبيه الكبار ومدربه الكرواتي كرونسلاف يورزيتش، ولم يُعجزه العمل مع شباب الفريق على كثرتهم والمدارس التدريبية المختلفة التي جاؤوا منها، مستثمراً طموحهم في تحقيق الذات والتعبير عن إمكاناتهم في المباريات.


وكشف شايفر في تصريح لـ«الرؤية» عن الروح المعنوية العالية والثقة التي يؤدي بها مهمته الجديدة بقوله:«كلي تفاؤل بتجربتي مع بني ياس الذي يمتلك مشروعاً جديداً، ويبقى العمل باحترافية وطموح ورغبة وجدية سبيلنا جميعاً في منظومة الفريق من لاعبين وجهازين فني وإداري لتحقيق أهداف النادي والجماهير». وأوضح شايفر أن مهمتهم الأساسية هي خلق المزيج المتناغم والمنسجم بين لاعبين الخبرة والشباب.


سعادة

أعرب مهاجم بني ياس الإسباني بيدرو كوندي عن سعادته الكبيرة بحصد الفريق العلامة الكاملة في مواجهته أمام ضيفه الوحدة ضمن الجولة الثالثة من دوري الخليج العربي وإحرازه أول هاتريك في نسخة هذا الموسم. وزاد:«سعداء بفوز بني ياس ونشكر جماهير الفريق على الحضور القوي في مواجهة الديربي. أنا سعيد بتسجيلي 4 أهداف في المباراة، وازداد سروري لأننا أسعدنا جماهير النادي بفوز قوي سيعزز معنوياتنا للمضي قدماً في هذا الموسم، والمهم دوماً أن نبقى متعطشين لتحقيق الفوز».

تنفيذ التكتيكات

أكد حارس مرمى الفريق فهد الظنحاني أن فوز بني ياس على الوحدة ثمرة عمل المدرب والجهازين الفني والإداري واللاعبين طوال الفترة الماضية منذ المعسكر التحضيري الخارجي وما بعده، وبذل الجميع قصارى الجهد لتنفيذ تكتيك المدرب. وأعرب عن سعادته بتصديه لركلة جزاء من قدم الأرجنتيني تيغالي في مباراة الديربي ارتدت على الوحدة هدفاً سريعاً بزيارة كوندي مرمى العنابي للمرة الرابعة في المباراة.

وأكمل معلقاً على فوزه بجائزة أفضل حارس لشهر سبتمبر:«لا تهمني الألقاب الشخصية رغم قيمتها المعنوية، لكن يبقى فوز الفريق هو الأهم ونحن نعمل بجد ولا نتوقف عن العمل من أجل مساعدة الفريق على تحقيق الأهداف وأولها إسعاد جماهير السماوي».