الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021

عمومية غير عادية لاتحاد الكرة في ديسمبر لاختيار لجنة الانتخابات

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة خلال اجتماعه مساء اليوم (الثلاثاء) بنادي الوصل، عقد الجمعية العمومية غير العادية في ديسمبر المقبل، لاختيار لجنتي الإشراف على الانتخابات والاستئناف على العملية الانتخابية المقرر إجراؤها منتصف العام المقبل.

واعتمد المجلس آلية تراخيص أندية الدرجة الأولى، التي سيتم تطبيقها بداية من الموسم الجاري ولمدة 3 مواسم تستكمل خلالها الأندية كافة المعايير المفروضة لتكون جاهزة مع حلول عام 2022، حيث يهدف المشروع لسد الفجوة بين المحترفين والهواة.

وناقش المجلس اعتماد الأندية المشاركة في دوري الدرجة الثانية، والبالغ عددها 10 فرق، واعتماد اللوائح المنظمة للدوري الذي سينطلق نوفمبر المقبل.

وأكد الأمين العام لاتحاد الكرة محمد بن هزام، أنه لا توجد أي قرارات تتعلق بالنظام الانتخابي، سواء كان بالقوائم أو فردياً، وهو ما سيتحدد لاحقاً وقبل عمومية ديسمبر.

وأضاف "ناقش اجتماع المجلس استعدادات المنتخب الوطني، لمباراة إندونسيا بعد غد الخميس لحساب الجولة الثانية للتصفيات المشتركة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 باعتبارها مباراة مهمة، ولا بد أن يكون الاستعداد لها على أعلى مستوى، حيث تم تكليف نائب رئيس الاتحاد عبدالله الجنيبي، لمرافقة البعثة المتوجهة إلى تايلاند لمواجهة منتخبها في الجولة الثالثة للتصفيات، إلى جانب الوقوف على استعدادات المنتخب الأولمبي لنهائيات كأس آسيا يناير المقبل في تايلاند، والاطلاع على استعدادات منتخب الشباب المشاركة في تصفيات كاس آسيا في إيران، حيث تم اعتماد محمد عبيد اليماحي وأحمد المهبوبي عضوي مجلس الإدارة لمرافقة البعثة".

ولفت بن هزام إلى أن المجلس ناقش العديد من الأمور الخاصة بلجنة الحكام، حيث تم اعتماد مقيمي القائمة الدولية للموسم الجديد، واعتماد الحكام للمراحل السنية، واعتماد نتائج دورة الحكام المستجدين الإناث، وعددهم 10 حكمات، كما تم ترقية الحكام للدرجات المختلفة.

#بلا_حدود