الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
علي خصيف

علي خصيف

4 نصائح لحراس مرمى الأبيض أمام إندونيسيا

نصح مدرب حراس مرمى منتخب الإمارات سابقاً العراقي سمير شاكر، ثلاثي حراسة مرمى الأبيض خالد عيسى وعلي خصيف وعادل الحوسني بــ4 نصائح فنية، وذلك في مباراة إندونيسيا مساء غد الخميس على ملعب آل مكتوم بدبي لحساب الجولة الثانية للتصفيات المشتركة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

وتتمثل نصائح شاكر بالاتصال، التنظيم الدفاعي، السيطرة على خط الظهر والقيام بدور الليبرو متى ما تطلب ذلك، وتوزيع الرؤية لأن المهاجمين يأتون من الجانب المعاكس ومن خلف المدافعين والحارس يكشف المرمى عند الزاوية 180 فيوجه المدافعين حتى يكونوا بجاهزية عالية.

وشدد مدرب حراس المنتخب السابق على أهمية التحضير النفسي والذهني للحارس، واللذان يساعدانه على التركيز قبل المباراة كأن يسترخي ويغلق عينيه لـ5 دقائق قبل المباراة، ويسترجع خلالها اللحظات الإيجابية من المباريات السابقة حتى ينعكس مردودها الإيجابي في المباراة التي بعدها مطالباً بالالتزام وتنفيذ كامل توجيهات المدربين.

حراس مميزون



يرى المدرب السوري محمد قويض أن منتخب الإمارات لديه حراس مرمى مميزون، ولا قلق عليه في ظل وجود الثلاثي خالد عيسى، علي خصيف وعادل الحوسني وآخرون ينتظرون الانضمام إلى صفوف المنتخب.

وأشار قويض إلى أن القراءة الصحيحة للمباراة، قيادة الفريق، الشجاعة، وحيوية اللاعب وتركيزه هي صفات مهمة لحارس المرمى وهي متوفرة بثلاثتهم، وهم قادرون على الظهور بشكل جيد في المباراة التي يتطلع فيها الشارع الإماراتي لتحقيق الفوز، متمنياً أن يخرج منها بشباك نظيفة وبفوز يريحه في المباريات المقبلة.

#بلا_حدود