الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021

انضمام جنوب أفريقيا ورومانيا لعضوية "دولي الفروسية"

اختتمت في العاصمة الفرنسية باريس أعمال اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية "إفهار" على مدى 3 أيام بمشاركة 65 عضواً يمثلون 26 دولة.

وناقشت الاجتماعات برئاسة فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة، الخطط التطويرية والاستراتيجية المعتمدة للاتحاد ودورها في رفع مستوى سباقات الخيول العربية الأصيلة في جميع دول العالم، كما تم اعتماد انضمام جنوب أفريقيا ورومانيا إلى قائمة الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي، نتيجة للقاعدة الجيدة التي تتمتع بها الدولتان واهتمامهما برعاية الخيل العربي وتشجيعهم للملاك والمربين.

كما استعرضت الاجتماعات أجندة سباقات الخيول العربية التي تقام في مضامير الدول الأعضاء للاتحاد الدولي للموسم القادم ومناقشة أهم الخطوات الداعمة لتلك السباقات.


واطلعت الاجتماعات على مراحل التطور الكبيرة التي شهدها الاتحاد في ظل القيادة الإماراتية منذ تولي فيصل الرحماني لرئاسة الاتحاد سبتمبر 2017، والتي شهدت تحقيق نقلة نوعية وانعطافة تاريخية في مسيرة الاتحاد، وكان من بينها عودة سباقات الخيل العربية إلى ألمانيا بعد انقطاع وغياب دام لفترة طويلة، بجانب استعادة المملكة العربية السعودية مكانتها في أجندة سباقات الخيل العربية الدولية، وزيادة عدد سباقات الخيل العربية في إيطاليا.

ودشن الاتحاد الدولي المنصة الإلكترونية الجديدة للاتحاد والتي تضم قاعدة بيانات ومعلومات لـ30 سنة حول اتحادات وسباقات الخيول العربية.

ثمن الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية الأصيلة في ختام اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي، دعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة السخي لإعلاء شأن الخيل العربي الأصيل والارتقاء بمستوى سباقات الخيول العربية وتعزيز حضورها في مهرجانات وسباقات الخيل العالمية.

التقى فيصل الرحماني خلال حضوره مهرجان قوس النصر في مضمار لونج شامب، بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية السعودي المشرف على تنظيم كأس السعودية للخيول، الحدث العالمي المرتقب بقيمة 20 مليون دولار الذي سيقام في فبراير 2020، وبحث الطرفان سبل التعاون ودعم مسيرة سباقات الخيل العربية.
#بلا_حدود