الأربعاء - 24 يوليو 2024
الأربعاء - 24 يوليو 2024

سعيد آل مكتوم والشامسي يواجهان نجوم العالم في مونديال الرماية

تنطلق في الثامنة والنصف من صباح الجمعة منافسات اليوم الافتتاحي لنهائي بطولة كأس العالم لرماية الأطباق - الإمارات 2019، حيث من المقرر أن تقص شريط المنافسات سيدات رماية الأطباق من الحفرة "التراب" تحت رعاية الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وتبدأ بعدها بنصف ساعة منافسات الرجال للتراب أيضاً، وفي التاسعة والنصف تنطلق منافسات السيدات في رماية الأطباق من الأبراج "الإسكيت"، وبعدها بنصف ساعة تنطلق منافسات الرجال في ميادين نادي العين للفروسية والرماية والغولف وتستمر حتى مساء الأحد حيث تختتم ببطولتي الزوجي المخلتط للتراب والإسكيت.

ويواجه رماة الإمارات ألمع وأقوى رماة العالم، حيث يشارك في بطولة رماية الأطباق من الأبراج " الإسكيت" الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، الذي يداعبه الأمل في تكرار إنجاز 2011 ومعه 16 رامياً، بينهم الرامي الأمريكي الأسطوري هانكوك، والإيطالي ريكاردو ومواطنه تامار، والبريطاني هاري، والأمريكي أليووت، والأسترالي باول آدمز، والدانيماركي المخضرم هانسن جاسبر، والتشيكي يعقوب، والمصري محيلبة، والكويتي الرشيدي، والفرنسي إيريك وغيرهم.


كما يواجه الرامي المخضرم سيف الشامسي صاحب الخبرة العريضة كوكبة من نجوم اللعبة في رماية التراب، وبينهم الإسباني البرتو، والبريطاني ماثيو، والإيطالي ماورو دي فيليبس، والأسترالي جيمس واليت، والكرواتي جلاسنوفيك، والتايلاندي سافات، والروسي اليبوف، والألماني باول، والفنلندي فيزا، والصيني يو هيشنج، ولا تقل منافسات السيدات شراسة عن مثيلاتها مسابقات الرجال، فهي تضم أيضاً كوكبة من أقوى نجمات اللعبة في العالم.


ترحيب

وبمناسبة انطلاقة المنافسات رحب الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان راعي البطولة بالمشاركين من داخل وخارج الدولة.

وأعرب راعي البطولة عن سعادته البالغة بثقة الاتحاد الدولي للرماية والمتمثل في إسناد تنظيم بطولتين عالميتين في عام واحد لرماية الإمارات، مؤكداً أن العمل الجماعي من أعضاء الفريق الواحد والإيثار وراء الإنجازات الفنية والتنظيمية التي يحققها أبناء الإمارات.

الاجتماع الفني للبطولة

عقد الاجتماع الفني للبطولة في الحادية من صباح الخميس، بحضور ممثلي اللاعبين واللاعبات من مدربين وإداريين، وترأس الاجتماع المندوب الفني للاتحاد الدولي بطرس كريستاس ورئيس الحكام المراقبين الدوليين محمد وهدان.

وتم خلال الاجتماع الرد على أسئلة واستفسارات الرماة، و التأكيد على مواعيد التحرك من وإلى الفندق ومواعيد بداية الجولات وغيرها من الأمور التنظيمية التي تهم الرماة.