الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
No Image Info

8 فرسان في ختام مونديال «أم الإمارات» للمتدربين



تتجه أنظار عشاق سباقات الخيول العربية الأصيلة عصر الأحد إلى مضمار تاربس في فرنسا، حيث تقام الجولة الثامنة الختامية من مونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» للفرسان المتدربين «إيفهرا»، البالغ جائزتها المالية 20 ألف يورو، تحت مظلة النسخة الـ11 من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».


وتجتذب الجولة الختامية لمسافة 2300 متر، 8 من نخبة الفرسان والفارسات، يتنافسون على ظهور الخيول العربية الأصيلة، بحثاً عن اللقب، والتأهل إلى النهائيات بمضمار أبوظبي في بداية موسم السباقات في الإمارات نوفمبر من العام الجاري.

ويتصدر القائمة الفارسة الفرنسية جاسيكا جارسيا على صهوة "الماجد" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف دايمين فاتريجانت، حيث لم يخرج ابن "نوريسك الموري" من الميزان في آخر أربع مشاركات.

ومن أقوى المرشحين الفارسة الألمانية أدريانا موهلجاسر على صهوة "دوبلكس" لفيصل صديق المطوع، وبإشراف شارل غوردون، وكان ابن "مجاني" حقق فوزاً لافتاً بالجولة السابعة من مونديال أم الإمارات للفرسان المتدربين في سان سباستيان بإسبانيا.
#بلا_حدود