الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021

محمد بن راشد يشهد إنجاز "بيناتوبو" في يوم "دبي أبطال المستقبل"

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، إنجاز المهر غير المهزوم "بيناتوبو" لجودلفين في سباق دبي ديوهيرست ستيكس للفئة الأولى، في ختام فعاليات مهرجان "دبي أبطال المستقبل" الذي احتضنه مضمار نيوماركت بالمملكة المتحدة.

وأشاد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي تسلم جائزة الفوز، بالأداء والمستوى الرفيع الذي قدمه "بيناتوبو" المنحدر من نسل "شمردل" والذي توج بطلاً للخيول الناشئة في سن السنتين.

وقال صاحب السمو الذي أزاح الستار عن لوحة تبين سموه بجانب أحد أبطال جودلفين: سنظل نتذكر هذا السباق وماذا سيفعل "بينتابو" في العام المقبل، خاصة أنه لا يزال صغيراً في السن.

وأضاف سموه أن كل عام يأتي خيل تحبه، وهذا العام كان "بيناتوبو" هو الجواد الذي لفت الأنظار، وحصيلة إنجازات خيول جودلفين هذا العام على الساحة الدولية كانت ممتازة ومشرفة.

كما شهد ختام المهرجان سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وعدد من الشيوخ والمسؤولين والملاك، وجمهور غفير من محبي سباقات الخيول المهجنة الأصيلة.

وتفوق"بيناتوبو" بإشراف شارلي أبلبي، وبقيادة وليام بويك، بفارق طولين عن "أريزونا"، فيما جاء ثالثاً "ويشيتا"، وسجل البطل زمناً وقدره 1:26:55 دقيقة.

وجاء الفوز الثاني لجودلفين عبر الجواد "ميلتاري مارش" بإشراف سعيد بن سرور وبقيادة أويشن ميرفي في سباق دبي أوتمن ستيكس للفئة الثالثة لمسافة 1600 متر، متفوقاً بفارق نصف طول عن رفيق إسطبله "السهيل" بقيادة وليام بيوك.

ويعد هذا الفوز هو الثاني للمهر "ميلتاري مارش" الذي سجل زمناً قدره 1:40:47 دقيقة، وجاء في المركز الثالث "روبي جست" بقيادة شين كيلي.

وأعرب المدرب سعيد بن سرور عن سعادته بالفوز الثاني الذي حققه"ميلتاري مارش" بعد فوزه في نيوماركت لمسافة 1400 متر، وقال "منحناه راحة كافية، وأثبت اليوم أنه جواد متطور وتمكن من اجتياز التفوق ببراعة".

#بلا_حدود