الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
No Image Info

العين يطلق 3 فرق لكرة قدم السيدات

أبرمت شركة نادي العين للألعاب الرياضية مذكرة تفاهم بينها وبين أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تم بموجبها

إدراج نادي العين 3 فرق لكرة القدم للسيدات للمراحل العمرية تحت 12و14و16عاماً. جاء ذلك في المؤتمر الصحافي لشركة نادي العين للألعاب الرياضية وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، والذي أبرمت بموجبه عقد إطلاق الفرق الـ3 ابتداء من لحظة توقيع الاتفاقية.

حضر توقيع الاتفاقية في القاعة الكبرى باستاد هزاع بن زايد، اليوم الأحد، خميس عبيد الكعبي رئيس مجلس إدارة شركة العين للألعاب الرياضية، وفاطمة العامري ممثلة الأكاديمية، وممثلا اتحاد الإمارات لكرة القدم عبدالله حسن، وحورية الطاهري التي تتولى الإشراف على الفرق الوليدة.

من جانبه أكد الكعبي الأهمية الكبيرة للخطوة التي وضعت نادي العين منفرداً بتواجد 4 رياضات للسيدات هي كرة القدم والجوجيتسو والقوس والسهم والسباحة، مثمناً التعاون المثمر مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية التي ستشرف على كل التفاصيل الإدارية.

وأضاف:«فريق كرة قدم السيدات هو الأول لنادي العين وهي خطوة مهمة للترويج لممارسة الرياضة بالمدينة، وستقام التدريبات في أبوظبي بنادي الكريكت وفي مدينة العين باستاد القطارة طحنون بن محمد. اخترنا هذه الفئات العمرية للبداية استشرافاً للمستقبل من أجل إعدادهن وتجهيزهن للاستحقاقات المحلية والخارجية وستُستهل التدريبات الأسبوع المقبل».

ثمنت فاطمة العامري ممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخطوة موضحة أن من صميم واجبها نشر الرياضة النسائية وتعزيز دعمها بشكل متواصل، مؤكدة أن التسجيل لفرق العين للمراحل المختلفة بدأ فعلياً.

وأوضح ممثل اتحاد الإمارات لكرة القدم عبدالله حسن أن هنالك تعاوناً كبيراً بين الاتحاد ووزارة التربية والتعليم من أجل نشر كرة القدم للسيدات وتوسيع دائرة الممارسات للعبة.

من جهتها ناشدت حورية الطاهري جميع المواهب الكروية من السيدات للفئات العمرية المذكورة المسارعة والتسجيل في الفريق، وأضافت:«خطوة التوقيع مع نادي العين ستعقبها اتفاقات مع أندية أخرى من أجل نشر اللعبة وتوسيع قاعدة المشاركات».

#بلا_حدود