الثلاثاء - 16 يوليو 2024
الثلاثاء - 16 يوليو 2024

العنبري: المنافسة على القائمة الأساسية في الشارقة شرسة

العنبري: المنافسة على القائمة الأساسية في الشارقة شرسة

عبدالعزيز العنبري

قال مدرب فريق الشارقة عبدالعزيز العنبري إن المنافسة على التشكيل الأساسي لفريقه باتت شرسة بين اللاعبين في ظل تواجد ثلاثة عناصر في كل خانة مستوياتهم متقاربة، ما يصب في مصلحة الفريق الذي يشارك في أربع مسابقات الموسم الجاري.

وأفاد العنبري «الرؤية» بأن التنافس بين اللاعبين يخدم الفريق ويعزز حظوظه في تقديم موسم جيد، موضحاً أن الاستقطابات الجديدة إلى جانب اللاعبين المقيمين وأبناء النادي قدموا الإضافة المرجوة للفريق، وهو ما انعكس على طريقة اختياره للتشكيل الأساسي الذي لا يجد فيه صعوبة لتوافر الخيارات المميزة.

ويرجو مدرب الشارقة استمرار التنافس بين اللاعبين وألا يقل حماسهم مع مرور الوقت، مشيراً إلى أن المجموعة التي شاركت في مباراة الوصل أمس الأول ضمن كأس الخليج العربي أكدت وجود فريق ثانٍ مميز وقادر على صناعة الفارق ووضع الفريق الأول مع فرق المقدمة.


ويرى العنبري أن الفريق استفاد بشكل كبير من استراتيجية الموسم الماضي بمنحه فرصة المشاركة في كأس الخليج العربي للاعبين لم يجدوا الفرصة في الدوري، وهو ما يحصد ثماره حالياً بتطور اللاعبين الصغار والبدائل بصورة كبيرة، مبيناً «هدفنا كان يتمثل في تشكيل صف ثانٍ قوي وهو ما وفقنا فيه الآن».


وكان العنبري بدأ مباراته أمام الوصل الجمعة بتشكيلة وطنية خالصة لم تشمل أي عنصر أجنبي حتى الدقيقة 60، مشركاً بعدها البرازيلي ماركوس فينسيوس (فئة المقيمين) بديلاً لأحمد الملا، مانحاً الفرصة للبدائل للمشاركة، خصوصاً أن لوائح البطولة تشترط على مدربي الفرق إشراك ثلاثة لاعبين مواليد 1997.

وأشرك العنبري إلى جانب فينسيوس زميليه المقيدين في قائمة المقيمين رافائيل ريسندي وعمرو رضا لإكسابهما حساسية اللعب والاحتكاك والتعود على أجواء المسابقات الإماراتية بعد انضمامهما للفريق في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.