الخميس - 25 يوليو 2024
الخميس - 25 يوليو 2024

مارفيك يختبر أسلحة الأبيض غداً الاثنين لاصطياد «أفيال الحرب»

يؤدي منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، تدريبه الأخير غداً الاثنين على استاد تاماسات بالعاصمة بانكوك، في إطار استعداداته لمواجهة تايلاند (أفيال الحرب) المرتقبة بعد غدٍ الثلاثاء في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال 2022، وكأس آسيا 2023.

ومن المنتظر أن يضع الجهاز الفني للأبيض بقيادة الهولندي فان مارفيك خلال مران الغد اللمسات الأخيرة للخطة والتشكيلة التي سيخوض بها لقاء الغد، والتي ستركز على الحد من خطورة أفيال الحرب الطامح بدوره لصدارة المجموعة السابعة.

ويتصدر الأبيض مجموعته برصيد 6 نقاط، في حين يحتل مضيفه المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ما يرفع بالتالي من إثارة المباراة التي ستجرى على ملعب تاماسات.


روح معنوية عالية


سادت تدريبات أمس السبت واليوم الأحد روح معنوية عالية بين نجوم الأبيض، وبدا الجميع في كامل تركيزهم من أجل حصد النقاط الثلاث، والتحليق منفرداً في الصدارة.

وخاض الأبيض اليوم الأحد حصته التدريبية الثالثة منذ وصوله إلى بانكوك، وشارك في المران على استاد إيرينا جميع اللاعبين، باستثناء من يخضعون لتدريبات علاجية مثل وليد عباس وعلي سالمين.

وشهد المعسكر محاضرات مكثفة للاعبين، سعى عبرها مارفيك إلى التعرف على نقاط قوة وضعف المنافس، واستخلص ذلك من مشاهدته مباراتي تايلاند الأخيرتين مع إندونيسيا وفيتنام.

ومن المرتقب أن يدفع مارفيك بنفس التشكيلة التي حققت فوزاً كاسحاً على إندونيسيا بخمسة أهداف نظيفة بدبي الخميس الماضي، باستثناء وليد عباس الذي تحوم الشكوك حوله بسبب إصابة في العضلة، ويتوقع أن تُحسم مشاركته من عدمها في مران الغد.

علي سالمين: لا تنازل عن النقاط الثلاث

أكد لاعب منتخب الإمارات علي سالمين حرص جميع اللاعبين على تقديم كل ما لديهم من أجل العودة بنتيجة إيجابية من بانكوك، مشدداً على أهمية المباراة وضرورة تحقيق فوز يمكن المنتخب من المحافظة على صدارة مجموعته.

وجزم سالمين بأن جميع نجوم الأبيض يدركون أهمية هذه المباراة، خصوصاً أنها في مواجهة صاحب المركز الثاني في ترتيب المجموعة، ما يدفعهم إلى عدم التنازل عن النقاط الثلاث.

خليفة الحمادي: الروح المعنوية عالية

أبدى مدافع منتخب الإمارات خليفة الحمادي، فخره بارتداء قميص الأبيض، مؤكداً جاهزيته الكاملة للمساهمة مع المنتخب في الفوز على تايلاند.

ووصف خليفة الحمادي مباراة الغد بالمهمة والصعبة، لأن كل منتخب يسعى لاحتلال صدارة المجموعة على حساب منافسه، مشدداً في الوقت ذاته على أن الروح المعنوية لزملائه في قمتها.

مباراة مصيرية

أعرب مشرف منتخب الإمارات حسن سهيل عن ثقته في قدرة لاعبي الأبيض على تحقيق نتيجة إيجابية خلال مواجهة الغد، وتقديم عرض قوي أمام أفيال الحرب.

وقال حسن سهيل على هامش تدريبات المنتخب أمس «ثقتنا كبيرة في لاعبينا وفي إمكانياتهم وقدرتهم على استغلال الفرصة المتاحة أمامهم من أجل الخروج بنتيجة إيجابية، تعزز من مسيرة الفريق في التصفيات»

ووصف مشرف منتخب الإمارات مواجهة المنتخب التايلاندي بالمهمة «إذ إنه لا بديل أمام الأبيض عن حصد النقاط الثلاث حتى نحافظ على صدارتنا لقمة المجموعة السابعة».

إقبال جماهيري متوقع

تجد مباراة منتخب الإمارات مع تايلاند اهتماماً متعاظماً في الشارع التايلاندي، وهو ما بدا واضحاً من خلال الإقبال الكبير على تذاكر اللقاء التي أوشكت على النفاد.

ويتوقع أن يشاهد المباراة نحو 25 ألف متفرج وهي السعة الرسمية لاستاد تاماسات الذي يستضيف المواجهة.