السبت - 14 ديسمبر 2019
السبت - 14 ديسمبر 2019

محترف الفجيرة غابرييل لـ"الرؤية": زوجتي وصلاوية وأنا فجراوي حتى النخاع

طالب لاعب فريق الفجيرة لكرة القدم البرازيلي فرناندو غابرييل إدارات الأندية بالصبر وعدم الاستعجال في الاستغناء عن المدربين واللاعبين، موضحاً أن مباراتين أو ثلاث ليست كافية لتقييمهم.

وقال غابرييل في حواره مع «الرؤية» إنه يفضل قضاء معظم وقته مع عائلته، مشيراً إلى أن زوجته وصلاوية وتحلم دائماً أن تراه بشعار الوصل، ولكنه فجراوي حتى النخاع.

ويراهن البرازيلي على حسم فريقه البقاء في المحترفين مبكراً، عطفاً على التغيير الذي طال الجهاز الفني، وضم عناصر مواطنة أكثر تميزاً من الموسم الماضي سواء من الأساسيين أو الاحتياط، فضلاً عن البداية الموفقة للفريق.


ويطمح لاعب الفجيرة إلى تسجيل 10 أهداف على أقل تقدير في مسابقة دوري الخليج العربي هذا الموسم، مؤكداً أن ثقته باللاعبين كبيرة بعد البداية الطيبة والنتائج الجيدة التي حققوها.

ويرى غابرييل أن محترف فريق بني ياس الإسباني بيدرو كوندي أبرز أجانب الدوري، لافتاً إلى أن اللاعبين المواطنين لم تظهر مستوياتهم الحقيقية بعد.

وتالياً نص الحوار:

• هل اختلفت أهداف غابرييل في عامين مع الذئاب؟

بلا شك اختلفت.. ثقتي كبيرة بأن أقدم موسماً مغايراً لسابقه، ونسعى لأن يكون الفجيرة من فرق المقدمة ونتجاوز سيناريو الموسم الماضي بحسم البقاء مبكراً وليس في آخر جولة.

• كيف يمكن تفادي تجربة الموسم الماضي المريرة؟

مع الطاقم الفني وفكره وطموحه الجديد إضافة إلى البداية الموفقة، بجانب ضم لاعبين مواطنين يختلفون عن الموسم الماضي، وامتلاك الفريق دكة جيدة، جميع هذه العناصر تشير إلى أن «الذئاب» سيقدم موسماً مختلفاً.

• تغيّر مدربون ورحل محترفون في الفجيرة إلا أنك العامل المشترك بينهم لتميزك بالأداء.. ما تعليقك؟

سأقدم أفضل مما قدمته الموسم الماضي، لست راضياً رغم أنني سجلت 9 أهداف، طموحي تسجيل 10 أهداف في الدوري كحد أقصى، وثقتي كبيرة باللاعبين لأن نوعيتهم تساعد على تحقيق ذلك، نحن الآن في المركز الخامس وسنقاتل حتى لا نتراجع عنه.

• هل تفكر في المنافسة على لقب هدّاف الدوري؟

لا أفكر في المنافسة على صدارة الهدافين، أطمح لتقديم مستوى أفضل وتسجيل أكبر عدد من الأهداف، أنا موجود في الفجيرة لأساعد الفريق وأمنحه كل ما عندي.

• هل تواجُد عائلتك داعم دائم لك؟

عائلتي هي ملاذي وسعادتي، زوجتي وابنتاي كلارا (9 أعوام) وبيلا (5 أعوام) يساندنني دائماً في المباريات سواء على ملعبنا أو خارجه. أسرتي سعيدة في الإمارات وتتمنى الاستمرار أطول فترة ممكنة. تذكرني زوجتي دائماً بحلم لها وهو أن تراني مرتدياً شعار الوصل، لكنني فجراوي حتى النخاع وأعشق فريقي.

• ما السر وراء احتفالك مع المدرب بوقرة بعد تسجيل الأهداف؟

بوقرة يمنحني دائماً الثقة ويحفزني، ويطلب مني إيصال بعض المعلومات والتوجيهات للاعبين، أما الاحتفال بالأهداف فمن حقنا أن نحتفل بها جميعاً مع الجهازين الفني والإداري أو اللاعبين لأن الهدف واحد والفرحة مشتركة.

• هل أنت المنقذ الدائم لفريق الذئاب؟

ضاحكاً.. أتمنى أن أكون كذلك، اللاعبون هم الذين ساعدوني في تسجيل الأهداف فهم منقذون أيضاً، والفريق يعيش كأسرة واحدة، أرجو أن يستمر هذا التعاون وهذه الروح الجماعية.

• هل أنت موهوب مثل ميسي أم لاعب مجتهد كرونالدو؟

أعشق ميسي لأنه محافظ على إمكاناته وموهبته وأشجع برشلونة، لكنني أجد نفسي مع رونالدو حيث إنني أهتم كثيراً بالتدريبات ولا أعتمد على تمارين النادي فقط.

• ما هو أفضل نادٍ إماراتي أداء حتى الآن في هذا الموسم؟ ومن أكثر اللاعبين تميزاً؟

الفجيرة الأفضل. محترف بني ياس بيدرو كوندي أقنعني بمستواه وذكائه، أما اللاعبون المواطنون فلم تظهر مستوياتهم بعد.

• ما شعورك عند الفوز والخسارة؟ وكيف تفصل بينهما استعداداً للمباراة التالية؟

أحضّر نفسي للفوز أسبوعياً، وأمارس يومياً تدريبات خاصة عن طريق أجهزة لإعادة تأهيل الجسد خلال الأسبوع تعمل على إراحة العضلات وحمايتها من الإصابات، ولا أحبذ «الجيم» لأنه يبني عضلات، وإضافة إلى ذلك غيّرت نظامي الغذائي عن الموسم الماضي وفقدت حالياً 4 كيلوغرامات.

• ما الذي ينقص الدوري الإماراتي؟

إدارات الأندية ليس لديها صبر، فهي تستعجل إقالة المدربين واللاعبين. مباراتان أو ثلاث ليست مقياساً وربما يعود ذلك إلى عدم التأقلم وأحياناً لا تصل فكرة المدرب إلى اللاعبين سريعاً، فعليهم بالمزيد من الصبر.

• ما تقييمك لتجربة «فار»؟

تقنية حكم الفيديو تطورت كثيراً عن الموسم الماضي، ولكن الحكام يتخذون قرارات سريعة، خلافاً لما يجري في الدوري البرازيلي فقرار الحكم يستغرق 5 دقائق.

• ما هوايات غابرييل إلى جانب كرة القدم؟

أسرتي تمثل كل اهتماماتي، أقضي كل الوقت معها بالذهاب إلى السينما والتسوق، وأمارس لعبة «ببجي» على الموبايل.حوار: جيهان الصافي

#بلا_حدود