الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

سباق دلما للمحامل الشراعية الثلاثاء المقبل

حددت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سباق دلما التاريخي الثالث، الثلاثاء المقبل 22 من الشهر الجاري، موعداً لإقامة السباق الذي يقام لمسافة 125 كلم من جزيرة دلما إلى مدينة المرفأ.



وتم الاتفاق على الموعد بالتنسيق مع المركز الوطني للأرصاد الذي أكد أن الثلاثاء المقبل موعد مناسب، لا سيما أن الأجواء تلائم إقامة السباق التاريخي.



ومن المقرر أن يتم تجهيز المحامل المشاركة على مدى ثلاثة أيام من 19 وحتى 21 الجاري.



ويشارك في المنافسات 120 محملاً شراعياً بمجموع 3 آلاف بحار وهو رقم تاريخي بكل المقاييس وهي المشاركة الكبرى في الحدث منذ انطلاقه قبل ثلاثة سنوات.



ويقام الحدث تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وتبلغ جوائزه المالية 25 مليون درهم إضافة إلى أنه السباق الأطول، حيث تبلغ مسافة التسابق 125 كم، كما أنه الأكبر من حيث قيمة الجوائز لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

ويحصل البطل على مليون ونصف المليون درهم إضافة إلى سيارة كجائزة مالية فيما سيحصل الوصيف على مليون ومئة ألف درهم وسيارة وصاحب المركز الثالث على تسعمئة ألف درهم وسيارة.



على جانب آخر، تفتتح اللجنة العليا المنظمة قرية السباق اليوم الخميس الموافق 17 أكتوبر الجاري، وتستمر حتى الـ27 من الشهر الجاري، وتفتح القرية أبوابها من العاشرة صباحاً كل يوم حتى نهاية المهرجان.

#بلا_حدود