الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

إطلاق مبادرة "ذا ديلي ميل" في 55 مدرسة بأبوظبي

أطلق مجلس أبوظبي الرياضي اليوم الأربعاء مبادرة ذا ديلي ميل أبوظبي لطلبة الحلقة الدراسية الأولى في 55 مدرسة بأبوظبي، وذلك بالشراكة بين وزارة التربية والتعليم وأدنوك، في خطوة إضافية جديدة لرفع معدلات الممارسة الرياضية في صفوف طلبة المدارس وتحسين اللياقة البدنية والصحة العامة لأفراد المجتمع كافة .

شهد الانطلاق والمشاركة في المبادرة مع طالبات مدرسة خليفة (أ) بأبوظبي، عبدالرحمن الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ومطر النعيمي مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة، ولبنى الشامسي نائبة الرئيس التنفيذي للعمليات المدرسية في وزارة التربية والتعليم، وطلال الهاشمي مدير قطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي، وحميد عبدالله مدير إدارة شؤون الطلبة في وزارة التربية والتعليم، ومحمد العبيدلي من قسم علاقات المستثمرين في أدنوك.

وتمثل مبادرة ذا ديلي ميل أبوظبي جزءاً من المبادرة العالمية التي تشارك فيها 10 آلاف مدرسة ومليونا طفل يومياً حول العالم، والتي برهنت نتائجها الإيجابية، وتم الاعتراف بها في استراتيجية مكافحة سمنة الأطفال لعام 2018 التي أطلقتها حكومة المملكة المتحدة، كما تعد نشاطاً بدنياً مجتمعياً، يقوم طلبة المدارس بممارسته كالمشي والجري خلال اليوم الدراسي لمدة 15 دقيقة.


زيادة أعداد الممارسين للرياضة


قال طلال الهاشمي مدير قطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي: يسعدنا في مجلس أبوظبي الرياضي تدشين وإطلاق مبادرة ذا ديلي ميل أبوظبي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبالشراكة مع أدنوك، وسط مشاركة أكثر من 50 مدرسة حكومية بأهداف تحسين الجوانب البدنية والمعنوية والذهنية والترفيهية لطلبة مدارس الحلقة الأولى.

وأضاف: المبادرة تمثل إضافة جديدة لبرامجنا الطموحة لتوعية الطلبة بأهمية الرياضة في النمط اليومي للحياة، وهي دعوة أيضاً لممارسة الأنشطة الرياضية البسيطة والمتاحة، لغرس ثقافة الرياضة منذ الصغر لدى الأجيال الجديدة.

وتابع : المبادرة مجانية وشاملة بواقع 15 دقيقة للطلبة الصغار تشمل المشي والجري الخفيف والركض خلال اليوم الدراسي في الوقت الذي يختاره ويحدده مدرس التربية الرياضية بالتنسيق مع المدرسة، فهي لا تعتبر حصة تربوية رياضية ولكنها دعوة لرفع معدلات التوعية والتثقيف الرياضي، لتحسين لياقتهم البدنية وزيادة أعداد الممارسين للرياضة في مجتمع أبوظبي، بما يساهم بدعم خطط مكافحة السمنة والحد من مخاطر الأمراض والمعوقات الصحية.

تنشيط الأطفال

أكد حميد عبدالله مدير إدارة شؤون الطلبة في وزارة التربية والتعليم أن المبادرة التي تستهدف جميع الطلبة في المدارس الحكومية، سيكون لها تأثيرات بدنية وذهنية ملموسة على المشاركين، كما ستسهم في تغيير النمط السائد للحصة الدراسية، إذ لن يكون النشاط الرياضي مقتصراً على حصة التربية الرياضية فقط بل ستشمل الحصص الأخرى كافة، من خلال اقتطاع ربع ساعة يومياً لكسر الروتين اليومي للطالب.

وقال"إن قضاء الطلاب لساعات طويلة على مقاعد الدراسة من شأنه أن يؤثر على نشاطهم وحركتهم، فالمشي أو الركض لمدة ربع ساعة يسهم في تنشيط الطفل وتعزيز تحصيله العلمي الأكاديمي. في حين أن المبادرة ستسهم كذلك في تعزيز الثقافة الصحية المتكاملة للطلاب وتدفعهم إلى ممارسة أي نوع من الرياضات مستقبلاً. نحن فخورون بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي التي تكللت بإطلاق الأولمبياد المدرسي وأخيراً هذه المبادرة التي تدل على أهمية الشريحة المستهدفة.

تأثير مستدام

قالت ريم البوعينين، مديرة المسؤولية الاجتماعية للشركات بأدنوك "تركز أدنوك على خلق تأثير اجتماعي إيجابي مستدام من خلال تقديم برامج تدعم برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21" وخطط التنمية الاقتصادية المستقبلية".

وأضافت"تهدف أدنوك إلى التأثير بشكل إيجابي على الأفراد حالياً وإنشاء مستقبل أكثر إشراقاً للأطفال".