السبت - 13 يوليو 2024
السبت - 13 يوليو 2024

أوزبكستان تتصدر .. و 3 برونزيات للإمارات في آسيوية الملاكمة

حصد منتخب الإمارات للملاكمة 3 برونزيات خلال بطولة آسيا للناشئين والناشئات للملاكمة التي اختتمت مساء اليوم الخميس بمجمع زايد الرياضي بالفجيرة، وشارك بها نخبة من منتخبات القارة الصفراء من 26 دولة يمثلها 230 لاعباً ولاعبة، فيما شاركت الإمارات بمنتخب قوامه 10 لاعبين من بينهم ملاكمتان.

وأحرز منتخب أوزبكستان المركز الأول بعدد الميداليات الذهبية، تلاه منتخب كازاخستان في المركز الثاني.

وحققت ناشئتا المنتخب رحمة المرشدي ومريم المساري أول انتصار للملاكمة النسوية في أول مشاركة رسمية لهما بنيلهما ميداليتين برونزيتين، فيما حصد لاعب المنتخب عبدالله الحوسني برونزية في الوزن المفتوح.


وخسرت رحمة المرشدي من الأوزبكية آزيزا في وزن 63 كيلو غراماً بقرار فني من حكم النزال لتحتل بموجب ذلك المركز الثالث، فيما خسرت مريم المسماري وزن 52 كيلوغراماً بقرار فني أيضاً من الحكم، أما عبدالله الحوسني فقد خسر من الأوزبكي آرغين بعد تعرضه للإصابة في الجولة الأولى، وأيضاً حصل على البرونزية في الدور نصف النهائي.


وتوج أنس العتيبة رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للملاكمة الفائزين، بحضور محمد بوخاطر نائب رئيس اتحاد الإمارات للملاكمة ورئيس اللجنة المنظمة وجابر نجم عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي وعدد من القيادات الرياضية والمجتمعية.

العلامة الكاملة

من جهته أكد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للملاكمة جابر نجم محسن من دولة الكويت استحقاق البطولة للعلامة الكاملة في تقييم الاتحاد الآسيوي للملاكمة، مشيراً إلى أنه سيتم إرسال رسالة رسمية من الاتحاد يشيد من خلالها بالجهود التنظيمية المميزة والحفاوة والضيافة العربية الأصيلة التي حظي بها أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي والآسيوي والوفود المرافقة.

ولفت إلى أن رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أسهمت في نجاح البطولة قبل انطلاقتها، مثنياً على المتابعة المباشرة لرئيس الاتحاد الآسيوي أنس العتيبة وأعضاء الاتحاد الإماراتي.

وأضاف "فريق العمل التنظيمي كان محترفاً وأثرى النجاح المتحقق، فهو مكسب دولي رياضي للإمارات".