الجمعة - 13 ديسمبر 2019
الجمعة - 13 ديسمبر 2019
No Image

الأبيض في هانوي.. وتحذير من سرعة فيتنام

حذر المحلل الفني خالد عبيد لاعبي منتخب الإمارات من سرعة لاعبي منتخب فيتنام، مشدداً على ضرورة الانتباه لذلك جيداً من قبل مدرب الأبيض الهولندي فان مارفيك في لقاء الفريقين الخميس لحساب الجولة الخامسة للتصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وطالب عبيد لاعبي الأبيض برفع حالة التركيز إلى أقصى درجاتها وأخذ اليقظة والحذر من قصر القامة للاعبي فيتنام الذي يعد عاملاً مميزاً بالنسبة لهم في السرعة باللعب، وعلى لاعبي منتخبنا ألا يخدعهم قصر قامة المنافس وألا يعتقدوا أنهم قادرون على إيقاف خطورته، ما يؤدي لحدوث حالة من التراخي ولهذا فلا بد من التعامل بمستوى عالٍ من الجدية اللازمة.

وأدى منتخب الإمارات الأول لكرة القدم مساء الثلاثاء مرانه الأساسي باستاد ماي دينه في العاصمة هانوي استعداداً لمواجهة الخميس.


وكان المنتخب وصل لهانوي فجر الاثنين قادماً من بانكوك بعد أن اختتم معسكره القصير الذي استمر 4 أيام وخاض خلاله مجموعة من الحصص التدريبية تحت قيادة الهولندي فان مارفيك وجهازه المعاون بمشاركة 24 لاعباً.

وقال عبيد لـ«الرؤية» إن الأبيض تجاوز مرحلة الإعداد للتصفيات وحان وقت حصد النقاط وتحقيق الفوز، لا سيما أن نقاط مباراة فيتنام مهمة لتعويض خسارة مواجهة تايلاند السابقة والوصول للنقطة التاسعة.

التركيز والقتال

أكد مدير منتخب الإمارات إسماعيل راشد أن التركيز والقتال بقوة طوال زمن المباراة سلاح الأبيض في مباراته أمام فيتنام الخميس ضمن الجولة الرابعة للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، مشدداً على ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية تعيد الأبيض إلى قلب المنافسة من جديد.

واعتبر مدير منتخب الإمارات المواجهة التي تنتظر الأبيض بالعاصمة هانوي واحدة من أهم المحطات في مشوار التصفيات الحالية، بعد أن تسببت الخسارة أمام تايلاند في المباراة السابقة في تراجع المنتخب إلى المركز الثالث في ترتيب المجموعة، معرباً عن أمله في العودة بالنقاط الثلاث والتقدم مجدداً إلى المنافسة على صدارة المجموعة.

وجدد راشد ثقته في جميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار من قبل الجهاز الفني، مبيناً أن المدير الفني مارفيك حرص على متابعة كل العناصر خلال مشاركاتها مع الأندية في دوري الخليج العربي، وأعلن قائمته النهائية استناداً على معايير دقيقة، ووفقاً لجاهزية كل لاعب وحاجة المنتخب لجهوده.

وتمنى مدير المنتخب التوفيق لكل من يقع عليه الاختيار في التشكيلة الأساسية للمباراة، منوهاً بأن الجهاز الفني يدرك صعوبة هذه المواجهة المصيرية، وأهمية تحقيق الفوز فيها، مضيفاً أن المدرب وجهازه المعاون يعملون بجد واجتهاد لوضع الاستراتيجية التي تمكن الأبيض من إنجاز الهدف المطلوب.

فيفا يُحاور أحمد خليل

No Image



أجرى الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم مقابلة مع نجم منتخب الإمارات ونادي شباب الأهلي دبي تحدث فيها عن مسيرة الأبيض في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023.

وتحدث خليل عن التصفيات الحالية قائلاً «لعبنا فقط 3 مباريات، كان من الممكن أن نكون في الصدارة ولكن الخسارة أمام تايلاند منحتنا درساً جيداً يجب أن نتعلم منه. علينا أن نبذل جهداً مضاعفاً لكي نكسب في اللقاءات المقبلة ونحقق الخطوة الأولى ببلوغ الدور النهائي».

وأضاف «المجموعة صعبة كأغلب المجموعات في هذا الدور، كل المنتخبات خسرت المباريات وفقدت النقاط، ولكن المهم أن تعوّض بسرعة ولا تفقد المزيد. أعتقد أن جدول مرحلة الإياب سيعطينا الأفضلية، إذ سنخوض 3 مباريات على أرضنا، وأعرف أن جمهورنا الكبير سيقف خلفنا كما كان دائماً لكي يدفعنا نحو النتائج الإيجابية. لن يكون هدفنا الدور النهائي فقط بل أعيننا على التأهل لكأس العالم 2022».

استعادة المستوى

انضم أحمد خليل من جديد للمنتخب اعتباراً من الجولة الثانية لتصفيات مونديال 2022 وآسيا 2023، وشارك أمام إندونيسيا ثم تايلاند كبديل في الدقائق (77 و72) توالياً.

ومع غياب علي مبخوت عن مواجهة فيتنام للإيقاف، تبدو حظوظ خليل للعودة للتشكيلة الأساسية قوية في حال أراد المدرب مارفيك استخدام نهج هجومي في المباراة، وفي حال شارك احتياطياً فإن الهدف الأول للنجم خليل هو استعادة مستواه الكبير بعد فترة انخفاض خلال الموسم الماضي.

وقال خليل «النزول في المستوى يحدث لكل اللاعبين، ولكن الحمد لله ساهمت بنهاية الموسم الماضي في تحقيق لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة مع شباب الأهلي دبي، وها أنا ذا أعمل بجهد خلال بداية الموسم الحالي لاستعادة مستواي».

#بلا_حدود