الخميس - 12 ديسمبر 2019
الخميس - 12 ديسمبر 2019
No Image

«الأبيض» الأولمبي يحقق الفوز الثالث توالياًً في «دولية دبي»

حقق «الأبيض» الأولمبي فوزه الثالث توالياً على نظيره الأوزبكي بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب شباب الأهلي في العوير، لحساب الجولة الثالثة لمنافسات بطولة كأس دبي الدولية الودية للمنتخبات تحت 23 سنة في نسختها الثالثة، والتي ينظمها اتحاد الإمارات لكرة القد بمشاركة 8 منتخبات آسيوية .

وافتتح زايد العامري التسجيل لمصلحة الأبيض في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء.

واضطر مدرب الأبيض الأولمبي سكوزرا إلى إجراء تبديل اضطراري بخروج علي صالح وإشراك عبدالله أنور بديلاً له بعد تعرض الأول للإصابة.


وفي مطلع الشوط الثاني شكل لاعبو أوزبكستان خطورة كبيرة على مرمى الأبيض في محاولة منهم لإدراك التعادل والعودة للمباراة مرة أخرى، إلا أن التمركز الجيد لدفاعات الأبيض حرمهم من تسجيل التعادل.

ومن هجمة مرتدة سريعة نجح عبدالله أنور في إضافة الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 60، مستفيداً من تمريرة زميله البديل يحيى الغساني داخل منطقة الجزاء واضعاً الكرة في شباك أوزبكستان.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، استطاع أمونف عزيز تقليص الفارق لمصلحة بلاده بعدما تابع الكرة التي ارتدت من الحارس محمد حسن الشامسي، احتسبها حكم الساحة بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو بعدما اشتبه بوجود حالة تسلل.

وأشرك سكورزا في اللقاء 6 لاعبين من سباعي منتخب الإمارات الأول بعد انضمامهم السبت إلى تدريبات المنتخب بعد فراغهم من مباراة فيتنام الخميس الماضي والتي خسرها الأبيض بهدف دون رد ضمن الجولة الخامسة للتصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وهم علي صالح، محمد شاكر، جاسم يعقوب، خليفة الحمادي، عبدالله رمضان، زايد العامري.

وكان الأبيض فاز على السعودية الجمعة الماضية بهدفين دون رد في ثاني مواجهاته في البطولة الودية، محققاً الانتصار الثاني بعد فوزه على نظيره السوري في الجولة الأولى بهدفين لهدف، على أن يختتم مواجهاته الثلاثاء بلقاء كوريا الجنوبية في رابع جولات المسابقة.

وتأتي المشاركة في البطولة ضمن استعدادات منتخبنا الأولمبي للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي ستقام في العاصمة التايلندية بانكوك يناير المقبل، والمؤهلة بدورها إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حيث يلعب منتخبنا في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات فيتنام وكوريا الشمالية والأردن.

حضور رسمي

تابع المباراة من قبل اتحاد الكرة نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية عبدالله ناصر الجنيبي، وعضوا مجلس الإدارة راشد الزعابي وهشام الزرعوني، إلى جانب الأمين العام للاتحاد محمد بن هزام، والأمين العام المساعد إبراهيم النمر.

وتواجد في المنصة الرئيسة لاتحاد شباب الأهلي بالعوير والاس كاريا رئيس الاتحاد التنزاني لكرة القدم، وكيداو ويلفريد أمين عام الاتحاد التنزاني الذي يزور الدولة حالياً.

وحضر اللقاء كذلك مساعد مدرب منتخب الإمارات الأول لكرة القدم سليم عبدالرحمن برفقة أعضاء الجهاز الفني وذلك لمتابعة لاعبي المنتخب الأول الذي انضموا لمعسكر الأولمبي حديثاً واكتشاف عناصر جديدة يمكن ضمها للأبيض مستقبلاً.
#بلا_حدود