الخميس - 23 يناير 2020
الخميس - 23 يناير 2020
No Image

18 زورقاً تتنافس في مونديال الفورمولا 2 بأبوظبي

تنطلق الجمعة بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2 وتستمر حتى السبت لترسم لوحة آخر جولة في الموسم الحالي.

ويشارك في البطولة 18 زورقاً من مختلف أنحاء العالم، ويتصدر الترتيب العام قبل بدء هذه الجولة زورق أبوظبي 35 بقيادة راشد القمزي ورصيده 75 نقطة، في حين يحل ثانياً زورق البرتغالي دوارتي بينيفتي برصيد 38 نقطة، وثالثاً زورق السويدي أولا بيترسون ورصيده 34 نقطة، ورابعاً زورق فريق الشارقة بقيادة فرديناند زينديربيجن برصيد 34 نقطة.

وكان القمزي قد حسم النقاط بابتعاده عن أقرب منافسيه وبفارق يزيد على 25 نقطة، وهو ما يضمن له اللقب حتى لو لم يحرز مركزاً في جولة أبوظبي.


تقام الجمعة الاستعدادات للتجارب الحرة للمتسابقين في الساعة الثالثة بعد الظهر بالإضافة إلى عقد اجتماع للمتسابقين في الثانية ظهراً من أجل شرح قوانين ولوائح الجولة بشكل أكبر وتوضيح كل التفاصيل المتعلقة بالحدث.

ويضم فريق أبوظبي في صفوفه أفضل وأميز الكوادر والخبرات ويبرز اسم المدرب الإيطالي جيدو كابليني كأحد أفضل المتسابقين في عالم هذه المسابقة، إذ سبق له أن توّج باللقب 10 مرات، وهو رقم قياسي لم يسبقه إليه متسابق آخر. وأكد مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية سالم الرميثي أن عناصر الإثارة والمتعة ستكون حاضرة بقوة من خلال جولة أبوظبي والسباق الختامي للجولة على كاسر الأمواج.

وقال: «وصلت البطولة إلى ذروتها في جولة أبوظبي بالرغم من حسم اللقب، ولا يزال المجال متاحاً للمنافسة على المركزين الثاني والثالث في الترتيب العام، كما أن جولة أبوظبي تاريخية أيضاً حيث إن الفائز سيكون أول متسابق يحقق لقب الجولة الأولى للفورمولا 2 في العاصمة».

ترحيب

رحب سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، بالوفود المشاركة في الجولة الختامية. وأكد سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان أن البطولة التي تقام للمرة الأولى في العاصمة وللمرة الأولى منذ 2009 في الإمارات ستشهد تطوراً كبيراً من مختلف النواحي لا سيما أنها تأتي كي تتوج جهود سنوات من الخبرة التنظيمية للنادي.

وقال سموه: «وصلنا إلى مرحلة متطورة على مختلف مستويات البطولات المتنوعة، ويجعلنا ذلك نبحث عن الأفضل دائماً وعن التجديد، والجديد هو في استضافة الفورمولا 2 هذا الموسم». وأضاف سموه: «الأهمية الكبرى للبطولة هي المكانة الكبيرة التي تحتلها على المستوى العالمي، وهو ما يجعلها مصدراً ثرياً لجذب السياح والأنظار خلال الفترة التي تقام فيها، وفي هذا الصدد فإننا ننعش الجانب الترويجي للإمارة ونساهم بشكل فعال في أن نكون مروّجين للعاصمة خاصة مع وجود العديد من الدول المشاركة التي ترافقها عادة الأجهزة الإعلامية المختلفة».
#بلا_حدود