الثلاثاء - 28 يناير 2020
الثلاثاء - 28 يناير 2020

سباق السرعة بداية التحدي في الجولة الختامية للفورمولا2

تنطلق الإثارة بكامل عناصرها مع بدء التحدي في الجولة الختامية من بطولة العالم لزورق الفورمولا2 يوم غد الجمعة، ويبدأ الجزء الأول مع المتعة بانطلاق سباق أفضل زمن وسباق الزوارق نحو تحقيق الزمن الأسرع من أجل الوصول إلى أفضل المراكز في انطلاقة السباق الرئيس يوم السبت.

ويشارك في السباق 19 زورقاً من أصل 33 تأهلت إلى المنافسة في الجولة الختامية، وهي الزوارق الأولى في الترتيب العام أيضاً، وتأتي جولة أبوظبي كي تتوج موسماً مثيراً للبطولة، بدأ مع الجولة الأولى، التي أقيمت في مدينة كوناس الليتوانية، وانتقلت لاحقاً لأكثر من مدينة خلال الأشهر الماضية، قبل أن تحط قافلة الزوارق الرحال في أبوظبي في الظهور الأول لهذه البطولة في العاصمة.

وتأتي المنافسة في أبوظبي من أجل تحقيق أرقام صعبة ومحاولة تسجيل رقم قوي في السباق الذي سيقسم إلى تصفيات مختلفة، وتبدأ الأحداث مع الاجتماع التنويري والإلزامي لكل المتسابقين في الساعة الثامنة والنصف صباحاً، ثم انطلاق التجارب الحرة للمشاركين في العاشرة والربع، وفي الثالثة والنصف بعد الظهر تنطلق تصفيات سباق أفضل زمن، وبعد ذلك تتأهل للتصفية الثالثة والحاسمة 10 زوارق فقط، وستكون انطلاقة الزوارق في هذه التصفية فردية، بحيث ينطلق كل زورق على حدة، من أجل القيام بأفضل دورة من أصل دورتين تمنح لكل متسابق، وهنا تختلف المنافسة في تصفيات السرعة النهائية عن زوارق الفورمولا1، حيث إن الأخيرة تمنح الفرصة لـ6 زوارق فقط.

ومع نهاية سباق الزمن الأفضل يتم تحديد مراكز الانطلاقة الرئيسة لسباق السبت وترتيب الزوارق، وأيضاً يتم وضع عدد الدورات النهائي حسب سرعات الزوارق في المسار المخصص للسباق الذي يبلغ طوله 1015 متراً.

وقبل بدء جولة السرعة، فإن الصدارة قد حسمت للقب العام لمصلحة زورق أبوظبي 35 بقيادة راشد القمزي الذي وصل إلى النقطة رقم 78 في الترتيب العام، قد يبتعد وبشكل كبير جداً عن أقرب منافسيه بفارق كبير يضمن له الفوز باللقب، خاصة وأن المركز الثاني يذهب للبرتغالي دوارتي بينيفتي ورصيده 38 نقطة.

دعوة للجمهور

محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان



وجه الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية الرئيس التنفيذي للنادي، رسالة إلى جمهور العاصمة أبوظبي من أجل القدوم والاستمتاع بفعاليات الجولة الختامية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، التي تقام الجمعة والسبت في العاصمة، وعلى كورنيش أبوظبي وكاسر الأمواج بالتحديد.

وأكد الشيخ محمد أن النادي البحري يواصل دوماً استقطاب البطولات الجديدة التي تمتع الجمهور وتعطيهم فرصة متابعة الأحداث البحرية عن كثب، وقال الشيخ محمد: نشعر بالسعادة بوجود بطولة جديدة وشمعة بحرية أخرى تضاف إلى البطولات التي ينظمها النادي، نريد أن نفرح جماهير العاصمة بأفضل المنافسات وأقوى البطولات.

احتفال أخير

راشد القمزي



أكد البطل راشد القمزي أن مشاركته لم تنتهِ رغم أنه ضمن الفوز بلقب البطولة للموسم الحالي، مشيراً إلى أنه لا يزال أمامه احتفال أخير في جولة أبوظبي وفي سباقي السرعة والسباق الرئيس.

وقال: الاحتفال في الجولة سيكون بالفوز بكلا السباقين السرعة والرئيس، وأن أقدم هذه الألقاب هدية أخرى لرياضة الإمارات وللوطن أيضاً، مضيفاً "أنهيت المراكز الأولى طيلة الجولات الماضية، وحققت 75 نقطة من أصل 80، أريد أن أحقق المركز الأول في الجولة الأخيرة كي أصل إلى الرقم 95 من خلال هذا الموسم وأكون قد حققت علامة شبه كاملة وبجدارة في إحراز اللقب".

#بلا_حدود