الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
No Image Info

قمة العين والشارقة تخطف أضواء ربع نهائي الكأس

حسن عبدالرحمن، جيهان الصافي ـ العين، الفجيرة

تنطلق الجمعة مباريات ربع نهائي كأس الخليج العربي لكرة القدم بـ4 مواجهات، إذ يستضيف العين فريق الشارقة على استاد هزاع بن زايد الساعة السادسة مساء، ويلعب في التوقيت نفسه الفجيرة على ملعبه مع النصر.

ويحتضن استاد آل نهيان ديربي أبوظبي بين الوحدة وضيفه الجزيرة الساعة الثامنة والنصف، وفي التوقيت ذاته يستقبل شباب الأهلي دبي على ملعبه استاد راشد فريق الوصل في قمة أخرى من هذا الدور.


وتأهل الفجيرة لربع النهائي بعد العقوبة التي طالت بني ياس واعتباره خاسراً 0-3 لإشراكه 7 لاعبين أجانب في مباراة الفريقين ضمن الجولة الأخيرة لدور المجموعات، لذلك سيدخل المدرب مجيد بوقرة ولاعبو الفجيرة المباراة بروح قوية وسيحاولون مسح الصورة الباهتة التي لازمت الفريق خلال مبارياته الأخيرة في الدوري.

ولن تكون مهمة الفجيرة سهلة على الإطلاق أمام منافس اسمه النصر الذي قدم مستويات مميزة في الفترة الأخيرة أثناء بطولتي الدوري والكأس تحت قيادة المدرب الكرواتي كرونسلاف يورزيتش، حيث قاد الفريق إلى ربع نهائي المسابقة، وحقق معه 4 انتصارات متتالية في الدوري.

ويتوقع أن تكون معدلات الإثارة والندية مرتفعة في مباراة العين وضيفه الشارقة في أول مواجهة تجمع الفريقين بعد مباراتهما ضمن الجولة الثالثة من الدوري التي خسرها العين 2-3 على ملعب الملك آنذاك، لذلك يتطلع أصحاب الأرض إلى تحقيق الفوز والعبور لنصف النهائي.

وعلى ملعب آل نهيان يترقب جمهور العاصمة مواجهة الديربي بين الوحدة وضيفه الجزيرة والتي يُتوقع أن تأتي حافلة بالإثارة قياساً بالعناصر الموجودة في قائمة الفريقين والندية التقليدية بينهما.

طموح ذئاب الفجيرة

أكد لاعبو الفريق الأول لكرة القدم في نادي الفجيرة أنهم يطمحون للقب كأس الخليج العربي على الرغم من المهمة الصعبة التي تنتظرهم اليوم أمام النصر ضمن منافسات ربع النهائي على ملعبهم في الفجيرة.

واعتبروا وصول الفجيرة لهذا الدور من المسابقة لأول مرة إنجازاً جيداً ويحتم عليهم التركيز العالي والقتال 90 دقيقة وصولاً إلى النهائي والتتويج باللقب.

ونفى حارس مرمى الفجيرة حمد المقبالي وجود أي ضغوطات على الفريق كونه يخوض اليوم مباراة النصر في ربع نهائي كأس الخليج العربي، ثم يواجه الثلاثاء المقبل الوصل ضمن الجولة الثامنة من الدوري، مؤكداً أن الفريق في أتم الجاهزية لجميع المباريات وخضع لتدريبات الأسبوع الماضي وسط أجواء إيجابية.

وشدد المقبالي على أهمية أن يمنحوا المباراة حجمها الحقيقي ويكونوا على قدر المسؤولية لتحقيق أهدافهم في البطولة، مشيراً إلى أن تأهل الفريق إلى ربع نهائي كأس الخليج العربي انعكس إيجاباً على الجميع داخل النادي.

ووفقاً لحارس مرمى الفجيرة، فإن هدفهم الأهم البقاء والاستمرار في مسابقة دوري الخليج العربي ثم المنافسة على لقب بطولة الكأس.

من جهته أشار مدافع الفجيرة أحمد درويش إلى أن جماهير الذئاب سيكون لها دور مؤثر في مباراة النصر من أجل الفوز وصولاً إلى لقب كأس الخليج العربي.

وأوضح درويش أن النصر فريق كبير ويضم مجموعة من اللاعبين المتميزين، لذلك ستكون المباراة صعبة على الفريقين، لكنهم سيقاتلون رغبة في الفوز وتحقيق إنجاز جديد للنادي وإسعاد الجماهير.

وقال إن الطاقم الفني والبدني في الفريق يبذل جهداً كبيراً لتجهيز اللاعبين بالشكل المطلوب والتعامل مع ضغوط مباريات الدوري والكأس.

من جهته اعتبر لاعب الفجيرة خليفة خاطر أن الفوز بمباراة النصر اليوم والتأهل لنصف نهائي المسابقة دافع معنوي كبير للفريق أمام الوصل في الجولة الثامنة من دوري الخليج العربي الثلاثاء المقبل.
#بلا_حدود