الاثنين - 27 يناير 2020
الاثنين - 27 يناير 2020
No Image

الجزيرة الرابح الأكبر من توقف الدوري

بوصول الجزيرة إلى الدور ربع النهائي لكأس الخليج العربي على حساب الوحدة، برهن فخر أبوظبي على أنه الرابح الأكبر من توقف الدوري نتيجة خوض الأبيض لخليجي 24 .

وجاءت مباراة الجزيرة والوحدة في كأس الخليج العربي لتثبت عودة فخر أبوظبي لقوته التي راهن عليها الشارع الرياضي قبل بداية الدوري الذي تعثر فيه الجزيرة، محتلاً المركز الخامس بـ11 نقطة بفارق 8 نقاط عن المتصدر فريق الشارقة.

ويعد المكسب الرئيس للجزيرة في عودة لاعبه البرازيلي المصاب للمشاركة وبقوة كينو، مشكلاً ثنائياً خطراً مع عموري يهدد فرق الدوري.

وأكد المحلل الرياضي عبدالله عبدالهادي أن الجزيرة من الفرق المتكاملة من حيث الطاقات والإمكانات والمواهب التي يمكن أن تشكل خطراً على أي منافس، موضحاً "عودة البرازيلي كينو للمشاركة مع عمر عبدالرحمن شكل ثنائياً مميزاً".

وأضاف "الفريق يحتاج للاستمرارية وزيادة الانسجام من أجل مواصلة التألق وعدم الاعتماد على فوز أو اثنين، بل ينظر لكل مباراة على أنها منفصلة على الأخرى تماماً".

من جهته أشار لاعب العين السابق خالد عبدالرحمن إلى أن مدرب الجزيرة استطاع الاستفادة من فترة التوقف بالشكل الكافي كونه كان بحاجة للوقت لكي يجد التوليفة المناسبة، وخصوصاً في غياب عدد من اللاعبين للإصابة.

وأوضح عبدالرحمن "عودة اللاعبين من الإصابات، وعودة حاسة التهديف لدى المهاجم علي مبخوت، وفاعلية خلفان مبارك والبرازيلي كينو مع تطور عموري ستزيد من قوة الجزيرة ومن إثارة المنافسة المحلية".

وأضاف "الجزيرة سيكون خصماً صعباً للفرق التي ستواجهه في الفترة المقبلة، خصوصاً أنه يسعى إلى تحسن ترتيبه في الدوري".

الخبرة والمواهب

وصف المحلل الرياضي مهدي بن عبيد بروز مواهب جديدة في صفوف الجزيرة في كأس الخليج العربي بالجميل في هذه الفترة، وأضاف "ما قدمه الفريق في دوري الخليج العربي يؤكد أن المواهب لا تأتي بالبطولات دون الخبرة، وبطولة الكأس ستمد اللاعبين بالخبرات"، مؤكداً أن الجزيرة يضم عناصر مبشرة ستدعم الفريق في المستقبل.

مواعيد نصف نهائي كأس الخليج العربي

حددت رابطة المحترفين الإماراتية توقيت مباريات نصف نهائي كأس الخليج العربي المقرر إقامتها في التاسع من يناير 2020، حيث يستضيف الجزيرة فريق شباب الأهلي في 6:15 مساءً على استاد محمد بن زايد، ويحل النصر ضيفا على العين في 8:45 مساءً في استاد هزاع بن زايد.

الجدير ذكره أن نهائي كأس الخليج العربي سيقام في 17 يناير 2020، وسيتم الإعلان عن ملعب المباراة في وقت لاحق.

#بلا_حدود