الاحد - 19 يناير 2020
الاحد - 19 يناير 2020

الشارقة يسعى للمحافظة على الصدارة وبني ياس يعِد بالمفاجأة في الدوري

تعود عجلة بطولة دوري الخليج العربي للدوران مجدداً بعد أسبوعين من التوقف للاستحقاقات الدولية والمشاركة في بطولة خليجي 24 التي اختتمت أخيراً، وتجري غداً 3 مباريات في انطلاق الجولة الثامنة على أن تستكمل الأربعاء بـ4 مباريات.

على أرضية استاد اتحاد كلباء وفي السادسة من مساء الغد يستضيف النمور (صاحب المركز الـ12 بـ6 نقاط)، ضيفه عجمان (السابع بـ8 نقاط)، ويسعى الضيف البرتقالي لمداواة جراحه على حساب أصحاب الأرض وكسر سلسلة النتائج السلبية التي لازمت الفريق في الجولات الأخيرة قبل التوقف، واستمرت بعده في مباريات كأس الخليج العربي، التي خرج من سباقها، بينما يمتلك أصحاب الأرض أفضلية ملعبهم، وقد وجد الأورغوياني دا سيلفا وقتاً جيداً لتلقين طريقة اللعب التي سيلعب بها، وتعتمد هجومياً على استغلال سرعة الأردني ياسين البخيت واختراقاته.

وفي نفس التوقيت يستقبل فريق خورفكان ضيفه الظفرة على ملعب خالد بن محمد، حيث يواصل خورفكان (متذيل جدول الترتيب بـ3 نقاط فقط) مسعاه الدؤوب للعودة وتحقيق الفوز الأول على حساب ضيفه فارس الظفرة المثخن بالجراح وتراجع المستوى الفني، ويقبع ليس بعيداً عن مضيفه في المركز الـ11 بـ7 نقاط.

وفي الثامنة والنصف مساء يُختتم اليوم الأول للجولة الثامنة عندما يستضيف الملك الشرقاوي صاحب الصدارة والجدارة بـ19 نقطة ضيفه بني ياس (العاشر بـ7 نقاط) على ملعبه استاد الشارقة، ويطمح صاحب الأرض والجمهور في المحافظة على الصدارة وسلسلة النتائج الجيدة بعدم الخسارة عبر الـ7 جولات الماضية، فيما استعد سيوف العاصمة لمباغتة مضيفه المتصدر وتعويض الخروج من كأس الخليج العربي بخطأ إداري فني.

وتستكمل الجولة الثامنة بـ4 مواجهات يوم الأربعاء، تجمع الأولى بين حتا والجزيرة، وديربي شباب الأهلي والوحدة، وفي زعبيل مواجهة الوصل وضيفه الفجيرة، ثم يستضيف العين ضيفه النصر في ملعب استاد هزاع بن زايد.

اتحاد كلباء وعجمان

لاعب اتحاد كلباء أحمد عامر



أكد لاعب اتحاد كلباء أحمد عامر جاهزيتهم لمباراة عجمان والتي وصفها بالصعبة على الفريقين كون الفريقين يسعيان لجمع النقاط ليؤمّنا بها موقفهما في الدوري قبيل انتهاء الدور الأول.

ويرى أنه بديل مناسب لزميله المهاجم بينيل مالابا الذي يغيب عن لقاء عجمان في الجولة الثامنة من الدوري بداعي الإيقاف، واعداً بأنه سيقاتل ويقدم كل ما بوسعه ليكون على قدر الثقة التي منحها له المدرب خورخي دا سيلفا.

وأوضح "عجمان فريق غير سهل، نحترمه لكننا عازمون على الفوز عليه، وسأثبت للجميع أني قادر على صنع الفارق في المباراة بإمكانياتي وحضوري".

ولفت عامر إلى أن طموحه ليس اللعب محلياً فقط، بل يسعى ويجهز نفسه بشكل مثالي لخوض تجربة الاحتراف الخارجي.

من جهته، أشار لاعب فريق عجمان عبدالله مال الله، إلى سعيهم لاستعادة التوازن في مواجهة مضيفهم فريق اتحاد كلباء، موضحاً أن فريقه عانى من النتائج السلبية في جولاته الأخيرة في الدوري قبل التوقف.

لاعب عجمان عبدالله مال الله



وأضاف "المواجهة قوية ولا بد من اللعب بحذر وتركيز أمام فريق اتحاد كلباء، فهو جيد ويضم عدداً من اللاعبين الأقوياء، وبالتأكيد ذاهبون للفوز والعودة بالعلامة الكاملة وقد كانت فترة التوقف جيدة صوب فيها المدرب الأخطاء التي صاحبت أداءنا في الجولات السابقة".

الشارقة وبني ياس

 لاعب الشارقة طارق الخديم



أكد لاعب الشارقة طارق الخديم أن فريقه استعد جيداً لمباراة بني ياس والتي يطمح فيها لمواصلة الانتصارات في بطولة الدوري والمحافظة على الصدارة، مشيراً إلى أن الفريق استأنف تدريباته مباشرة عقب مباراتهم أمام العين في كاس الخليج العربي والتي خسرها الملك بهدفين مقابل هدف وأطاحت به من البطولة.

وأضاف "نتطلع إلى تعويض جماهيرنا التي آزرتنا أمام العين بتحقيق الفوز على بني ياس لعودة الطمأنينة إليها بأن الخسارة الماضية مجرد كبوة، وأن الملك يدافع بقوة للحفاظ على بطولة الدوري".

من جانبه، أشار لاعب بني ياس محمد كمعس إلى جاهزيته وزملاءه اللاعبين للمباراة المهمة أمام المتصدر فريق الشارقة، موضحاً أن بني ياس استفاد من فترة التوقف وتدرب جيداً لهذه المباراة أمام حامل اللقب صاحب الصدارة.

لاعب بني ياس محمد كمعس.



وأضاف كمعس: "هدفنا الفوز في ملعب الشارقة والعودة من الإمارة الباسمة بابتسامة الفوز والعلامة الكاملة وقد وصلنا لأفضل معدلات الجاهزية البدنية والفنية".

وأردف: "العودة بالعلامة الكاملة من ملعب الشارقة تعني عودة الفريق القوي لسكة الانتصارات، ولذلك أثره المعنوي الكبير للفريق لمقابلة المباريات المقبلة بثقة أكبر ومعنويات مرتفعة".

خورفكان والظفرة

لاعب خورفكان خاجا



وعد محترف الفريق الأول لنادي خورفكان الأوزبكي تيمور خاجا بالظهور بشكل مختلف للفريق بعد التوقف الطويل لمسابقة دوري الخليج العربي.

ووصف الظفرة بالفريق الجيد ويؤدي مبارياته بشكل رائع، ويتطلب ذلك أن يكونوا مركزين وعلى قدر المسؤولية والحرص على التعامل بجدية كاملة للظفر بنقاط المباراة كاملة، خصوصاً وأن نسور الخور بحاجة ماسة إليها لمغادرة المركز الأخير من المسابقة.

واعتقد اللاعب الأوزبكي أن الانسجام بين اللاعبين تطور كثيراً وظهر ذلك من خلال الأداء الذي قدموه في المباراتين السابقتين بكأس الخليج العربي، ويتأمل أن يوفقوا كمجموعة في تقديم المنتظر منهم وتحقيق نتيجة إيجابية.

لاعب الظفرة محمد حمدان



من جانبه، أكد لاعب الظفرة محمد حمدان الزعابي أنهم كلاعبين أكملوا استعدادهم للمباراة بعد أن استفاد الجهاز الفني من فترة التوقف لعلاج بعض مشاكل الفريق.

وأضاف الزعابي أن معنويات الفريق عالية وأنهم سيعكسونها من خلال اللقاء بالأداء العالي والمسؤولية، مشيراً إلى أن التركيز سيكون شعار الفريق خلال كل الجولات المقبلة من دوري الخليج العربي.

#بلا_حدود