السبت - 21 مايو 2022
السبت - 21 مايو 2022

3 خسائر للشارقة من موقعة السماوي

لم يستفد الشارقة من أفضلية اللعب وسط جماهيره وأرضه أمس الثلاثاء عندما خسر نقطتين أمام ضيفه بني ياس في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي لحساب الجولة الثامنة لدوري الخليج العربي، ليتقلص الفارق مع مطارده في الصدارة شباب الأهلي كثيراً، بعد وصوله للنقطة 20.

وبجانب خسارته للنقطتين أيضاً خسر الشارقة مدافعه وقائده شاهين عبد الرحمن الذي أصيب بكسر في يده اليسرى سيغيب على أثره 4 أسابيع وكذلك تعرض نجمه البرازيلي أيجور كورنادو للطرد بالبطاقة الحمراء نتيجة للتوتر الذي ساد أجواء المباراة، حيث نال بطاقتين صفراويين من قبل حكم اللقاء عبد الله العاجل ليفقد الملك خدماته في مواجهة النصر الأسبوع على ملعب الأخير في دبي.

تصحيح الأخطاء


أرجع مدافع الشارقة الحسن صالح خسارتهم للنقطتين لعدم دخولهم المباراة بالشكل الجيد الذي يمكنهم من التغلب على الضيف الذي أحرجهم أمام جماهيرهم، واعداً بالتعويض في الجولة المقبلة.


وأضاف "تسرعنا في اللعب كثيراً بهدف اقتناص هدف يضمن لنا الفوز، ما أدى لإهدار العديد من الفرص"، مؤكداً "حصولنا على نقطة من ملعبنا هي بمثابة الخسارة لنا، ونحن تفاجأنا من المستوى الذي ظهرنا به مقارنة مع بني ياس الذي بات يتطور من مباراة لأخرى، ومع ذلك سنعمل على تصحيح الأخطاء في التدريبات استعداداً لمباراة النصر".

وزاد "تركيزنا على تحسين أداء فريقنا دون الاشتغال بنتائج الفرق الثانية، وحالياً نسعى لتقديم كل ما عندنا وبخصوص الصدارة سواء البقاء فيها أو التنازل عنها هو الآن أمر في علم الغيب ونحن بدورنا نجتهد لتقديم الأفضل".

تعويض

جدد مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري ثقته في لاعبي فريقه لتعويض غياب الثنائي شاهين عبد الرحمن والبرازيلي أيجور كورنادو اللذين سيغيبان في مباراة النصر بعد إصابة الأول وطرد الثاني، موضحاً "المجموعة المتواجدة قادرة على تعويض أي غيابات تحدث في صفوف الفريق، ونحن استعدينا لمثل ظروف كهذه باستقطاب لاعبين قادرين على سد النقص الذي يحدث في صفوف الفريق".

ورأى العنبري، أن خروج فريقه بنقطة من لقاء بني ياس ليس بالنتيجة السيئة قياساً على وضع الفريق حالياً لا سيما بعد توقف الدوري وعودة بعض العناصر التي لم تشارك مع الفريق لفترة طويلة.

شايفر: أوقفنا اللاعب رقم "1" في الإمارات

أكد الألماني وينفريد شايفر مدرب بني ياس أن فريقه استطاع إيقاف خطورة اللاعب رقم "1" في الإمارات وهو محترف الشارقة البرازيلي أيجور، مشيراً إلى أن لاعبيه قدموا مستوى فوق 100% من أجل النادي والجمهور وقاموا بتنفيذ التعليمات بمنتهى الدقة.

وقال: في الشوط الأول حالفنا الحظ حيث أهدر الشارقة فرصتين للتسجيل ولعبنا بلاعبين أجنبيين فقط في الحصة الأولى، ولا ننسى أن لدى الشارقة عناصر مميزة وهو حامل اللقب، وبين الشوطين تحدث لاعبو السماوي بأنه لا بد من السيطرة على المباراة وبالفعل قدمنا مستويات طيبة، وفي آخر 20 دقيقة استحوذنا على الكرة وسيطرنا على المباراة وكدنا أن نحقق الفوز في الدقائق الأخيرة.

وأضاف: أشكر الجهاز الفني الذي يساعدني دائماً وبعد الخطأ الذي وقع فيه الفريق في لقاء الفجيرة عملنا بجهد كبير للخروج من هذا المأزق ونجحنا في ذلك، مشيداً بأداء اللاعبين الشباب وحكام المباراة.