السبت - 21 مايو 2022
السبت - 21 مايو 2022

غداً.. التجارب الرسمية تدشن جائزة دبي للزوارق السريعة 2019

غداً.. التجارب الرسمية تدشن جائزة دبي للزوارق السريعة 2019
تنطلق الخميس فعاليات الجولة الختامية لمنافسات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة (أكس كات)، الجولة الختامية من بطولة العالم 2019، التي تستمر حتى السبت المقبل في الموقع الجديد على شاطئ جميرا 3 خلف مركز صن سيت مول على مياه الخليج العربي وبين أجمل الواجهات البحرية في المنطقة، حيث يمكن للجمهور متابعة الإثارة والاستمتاع بالمنافسات بالقرب من مسار السباق.

تبدأ فعاليات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة (أكس كات) يوم الخميس من خلال التجارب الرسمية للفرق والزوارق المشاركة والتي ستُجرى على فترتين، الأولى تبدأ في الـ11 صباحاً لمدة ساعة نصف، والثانية تنطلق في الثالثة والنصف عصراً لمدة ساعة واحدة.

وأنهت اللجنة المنظمة اليوم (الأربعاء) كل الإجراءات المتعلقة باستكمال الفحص الفني على الزوارق المشاركة وأيضاً إجراءات التسجيل الخاصة بالسباق وإعلان قائمة الفرق، فيما أجرت بعض الزوارق المشاركة اختبارات خاصة على المحركات في فترة التجارب الحرة التي تمت عصر أمس، أما انعقاد الاجتماع التنوير فكان في الفترة المسائية.


وتضم قائمة الزوارق المشاركة في الحدث زوارق الإمارات شرطة دبي3 وأبوظبي4 وأبوظبي5 والفيكتوري33، إضافة إلى ماريتيمو 12 (أستراليا)، ترابل تو10 (إيطاليا -أستراليا)، أتش بي أي96 (إيطاليا)، نيو ستار 9 (روسيا)، رهيب17 (الكويت)، دي متري20 (إيطاليا)، فيدكس 22 (إيطاليا)، وكونسول بروكيرس (إيطاليا).


ترحيب

رحب سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، راعي السباق، بالفرق والمتسابقين واللجان الدولية المشاركة في تنظيم الحدث العالمي الكبير الذي ينظمه النادي كمسك ختام للنسخة التاسعة من البطولة العالمية.

وقال سموه: «يسعدنا في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ونحن نودع عام التسامح 2019، أن نستضيف حدثاً عالمياً بحجم بطولة العالم للزوارق السريعة التي تعد اليوم واحدة من أهم البطولات التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للسباقات البحرية (يو أي أم)، حيث يعد تجمع الفرق والمشاركين صورة من صور التسامح الذي ترسخ له دولة الإمارات العربية المتحدة خاصة أن المنافسات تجمع اليوم 12 زورقاً على متنها 24 متسابقاً من مختلف أنحاء العالم من الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وروسيا وإيطاليا والسويد والكويت إضافة إلى أبطالنا.

وأكد سمو رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أن دولة الإمارات العربية المتحدة وضعت اللبنة الأولى لتطوير هذه البطولة، لتترك بذلك بصمة بارزة تحولت بعدها من بطولة محلية ثم إقليمية لتصبح حدثاً عالمياً، ولتشكل اليوم أهم الفعاليات العالمية البحرية التي تناسب وتواكب رغبات عشاق رياضة الزوارق السريعة، إذ انطلقت بحلة عالمية متجددة منذ عام 2010 واستمرت بقوة لتصل اليوم إلى النسخة التاسعة وتعود مجدداً إلى دبي هذا الأسبوع.