الأربعاء - 17 يوليو 2024
الأربعاء - 17 يوليو 2024

21 فعالية تستقطب أكثر من 30 ألف مشارك الأسبوع المقبل

يشهد الأسبوع الثاني من الشهر الجاري تنظيم 21 فعالية رياضية متنوعة حتى يوم 15 ديسمبر تتوزع في مختلف مناطق "دانة الدنيا" المفعمة بالنشاط والحيوية، ومن المتوقع أن تستقطب هذه الفعاليات مشاركة أكثر من 30 ألفاً، ما بين رياضيين ومتابعين من مختلف أنحاء العالم.

ويستعد الآلاف من الرياضيين من خارج الدولة للمشاركة في مختلف الفعاليات التي تقام خلال هذه الفترة ومن أبرزها بطولة دبي الدولية للكروس فيت، وبطولة العالم للزوارق السريعة إكس كات، وترايثلون دبي للسيدات، وبطولة كأس العالم للكريكت للرجال، وبطولة غرب آسيا لفئة 13 سنة للتنس، والجولة التجريبية لبطولة كأس العالم للدراجات الجبلية في المدينة.

بطولة دبي الدولية للكروس فيت


يشارك 100 لاعب من أقوى لاعبين الكروس فيت في العالم يرافقهم أكثر من 800 شخص ما بين إداري ومدرب وفني وحكم ينتسبون إلى 35 دولة من مختلف قارات العالم، في بطولة دبي الدولية للكروس فيت للياقة البدنية التي تقام في عدة أماكن في دبي.


مهرجان الخليج للسيارات

بمشاركة أكثر من 1500 سيارة ودراجة نارية من مختلف دول العالم، تقام النسخة السادسة من مهرجان الخليج للسيارات على مدى 3 أيام في دبي فستفيال سيتي، المهرجان الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط الذي يقام على مساحة 275000 قدم مربعة ويشارك فيه أكثر من 10000 زائر من جميع أنحاء العالم.

بطولة العالم للزوارق السريعة

تقام النسخة التاسعة من الجولة الختامية من بطولة العالم للزوارق السريعة في شاطئ جميرا 3 خلف مركز صن سيت مول على مياه الخليج العربي ويشارك فيها 24 متسابقاً من 4 قارات مختلفة في العالم وهي آسيا وأوروبا وأمريكا وأستراليا.

كأس العالم للدراجات الجبلية

تستضيف دبي الجولة التجريبية لبطولة كأس العالم للدراجات الجبلية في دبي، حيث سيتم إنشاء مضمار مصمم خصيصاً للبطولة طوله كيلومتر واحد، ويشارك في الجولة 27 متسابقاً عالمياً يمثلون 13 دولة مختلفة.

فعاليات في كل مكان

تشهد دبي تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية منها: النسخة 22 من بطولة الحبتور الدولية للتنس للسيدات التي تقام في الحبتور غراند ريزورتس وتختتم يوم السبت 14 ديسمبر، سباق ضمان دبي داش في حديقة زعبيل، مهرجان الخليج للسيارات الذي يقام في دبي فستيفال سيتي، ترايثلون دبي للسيدات الذي يقام في نادي دبي للسيدات بشارع جميرا، سباق البنجاب للجري الذي يقام في مضمار ميدان، سباق سانتا للجري الذي يقام في دبي فستيفال سيتي، دوري السباحة السريعة في مجمع حمدان الرياضي، كأس وينستون تشيرتشل للبولو في نادي ومنتجع الحبتور للبولو، كأس الحبتور للتنس الثالثة 2019، بطولة غرب آسيا لفئة 13 سنة للتنس في ملاعب نادي النصر الرياضي، وكرنفال الشركات الخاصة 2019 الذي يقام مجمع دبي ستاز بالخوانيج.

كما يشهد الأسبوع المقبل تنظيم كأس اليوم الوطني للبولو الذي يقام في نادي دبي للبولو والخيول، بطولة كأس العالم للكريكت للرجال التي تقام في أكاديمية "آي سي سي"، الدوري الشتوي لرمي السهام الذي يقام في عدة أماكن بدبي، سلسلة هاميلتون للسباحة التي تقام في مجمع حمدان الرياضي، بطولة كارتدروم للتحمل التي تقام في دبي أوتودروم، سباق طريق دبي الصحراوي الذي يقام في ملاعب ذا سيفنز بدبي، بطولة اختبارات الأداء لكرة القدم البريطانية التي تقام في أكاديمية جيمس ويلنغتون بشارع الخيل، بطولة أكاديمية ألعاب القوى البريطانية التي تقام في أكاديمية جيمس العالمية.