الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021

أبوظبي جاهزة لاستقبال ضيوف البطولة الآسيوية للمواي تاي 2019

تفقد رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج عبدالله سعيد النيادي، معسكر منتخب الإمارات الوطني لمختلف المراحل العمرية للمواي تاي الذي يقيمه في أبوظبي، استعداداً للمشاركة في بطولة أمم آسيا للمواي تاي التي تستضيفها عاصمة دولة الإمارات مدينة أبوظبي لأول مرة.

وتنظم البطولة في "مواي تاي أرينا" بمنطقة كاسر الأمواج بكورنيش أبوظبي، خلال الفترة من 17 ـ 21 ديسمبر الحالي، وبإشراف الاتحاد الدولي للمواي تاي، ويُتوقع أن تشهد مشاركة 400 لاعب من 35 دولة آسيوية من الأشقاء والأصدقاء.

وحث النيادي خلال زيارته لأفراد منتخبنا على ضرورة الحرص على تمثيل رياضة الإمارات خلال تلك التظاهرة الآسيوية التي تجمع أبطال القارة الصفراء لأول مرة في أرض التسامح.


واستمع رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج لتقرير شامل لمراحل الاستعداد، وحول جاهزية المنتخب للبطولة من قبل الجهاز الفني، بعد أن سخّر مجلس إدارة الاتحاد كافة متطلبات النجاح للبطولة التي جاءت استضافتها بإجماع الدول الآسيوية الأعضاء، والتي تنطلق منافساتها اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء المقبل بمشاركة أبرز أبطال القارة الآسيوية والعالم في رياضة المواي تاي، ما يتطلب مضاعفة الجهد لإبراز المواي تاي الإماراتي الذي قدم الكثير خلال البطولات الماضية على كافه المستويات.

من جانب آخر، تسلم الاتحاد الدولي للمواي تاي موافقة 27 دولة حتى أمس الأربعاء، من بينها عدد من المنتخبات الخليجية الآسيوية، حيث يُتوقع أن يكتمل وصولها حتى يوم الأحد المقبل، استعداداً للتحدي الآسيوي المثير الذي يستمر لمدة 5 أيام.

وأُعدت صالة "مواي تاي أرينا" بمنطقة كاسر الأمواج بكورنيش أبوظبي إعداداً أنيقاً، والتي شُيدت خصيصاً وفقاً لأروع المواصفات الرياضية، مواصلة لتألق عاصمة دولة الإمارات مدينة أبوظبي التي حصدت جائزة الوجهة الرائدة للسياحة الرياضية على مستوى العالم، وذلك خلال الحفل الختامي للنسخة الـ26 من حفل توزيع جوائز السفر العالمية 2019، الذي عُقد مؤخراً في العاصمة العُمانية مسقط، والتي تتمثل في دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي، لتضاف إلى قائمة الجوائز التي حصدتها الإمارة خلال هذا العام، من بينها جائزة أفضل مدينة للاستراحة الترفيهية.

وبذلك يضيف اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، لمسة جديدة لكورنيش أبوظبي، بتشييد تلك القاعة الرياضية الضخمة بجوار سارية العلم بمنطقة كاسر الأمواج بكورنيش أبوظبي، مواصلة لتألق العاصمة كوجهة رائدة للسياحة الرياضية، بعد استضافتها لمجموعة من أهم الفعاليات الرياضية العالمية والإقليمية الجماهيرية.
#بلا_حدود