الخميس - 25 يوليو 2024
الخميس - 25 يوليو 2024

ثنائي الرديف جميل وخميس مكسب الفرسان أمام الوحدة

خرج مدرب شباب الأهلي الأرجنتيني أورابارنيا بعدة فوائد ومكاسب من مباراة فريقه أمام الوحدة أمس الأربعاء، والتي فاز فيها برباعية نظيفة رفع بها رصيده للنقطة الـ19، مضيقاً الخناق على الشارقة المتصدر بـ20 نقطة.

ومن أبرز الفوائد التي خرج بها الفرسان من لقاء الوحدة هي المشاركة المميزة لثنائي فريق الرديف (أحمد جميل، وعيد خميس) في أول ظهور رسمي لهما في دوري الخليج العربي حيث استطاعا تتويج تلك المشاركة التي انتظراها كثيراً بتسجيل أول أهدافهما مع الفريق في أول مشاركة، إذ نجح عيد خميس في افتتاح التسجيل لفريقه في الدقيقة 35 لمواجهة الوحدة وأضاف أحمد جميل الله، الهدف الثاني في مطلع الشوط الثاني، ليضيف ليورنادو وأحمد خليل الهدفين الثالث والرابع.

سعادة الظهور الأول


وعن تلك المشاركة يقول لاعب الفرسان الواعد أحمد جميل (20 عاماً): "سعيد بأول ظهور لي في دوري الخليج العربي، وأعمل كثيراً من أجل هذه الفرصة وأشكر المدرب على ثقته في قدراتي ومنحي فرصة اللعب أساسياً، وفي مباراة مهمة وأمام فريق كبير، وكذلك أشكر الجمهور وزملائي اللاعبين على دعمهم لي في أول مباراة في الدوري، ومن أبرز الداعمين لشخصي هو أحمد خليل وقدوتي في كرة القدم لاعب الفريق عبدالعزيز هيكل".


ونفى جميل أن يكون قد تخوف من اللعب أمام الوحدة قياساً على الندية والإثارة التي دائماً ما تشهدها مباريات شباب الأهلي والعنابي، موضحاً "لم أتهيب اللقاء ولدي الثقة في نفسي وأنا مستعد لمثل هذه المباريات وأسعى دائماً للبروز بشكل جيد في اللقاءات الكبيرة، وأكتسب خبرة التعامل معها من خلال لعبي في منتخب الإمارات الأولمبي الذي تنتظرنا معه مهمة كبيرة في كأس آسيا تحت 23 في تايلاند الشهر المقبل".

وأضاف "نتطلع لخطف إحدى البطاقات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 لتحقيق طموحاتنا في اللعب بالمحفل العالمي، وعلى الصعيد الشخصي أسعى للوصول إلى منتخب الإمارات الأول مستقبلاً".

مشاركة مميزة

وبدوره، مضى في السياق نفسه، لاعب شباب الأهلي عيد خميس (20 ربيعاً)، واصفاً مشاركته وزميله أحمد جميل لأول مرة في الدوري بالمميزة والتي تمحنهما الدافع للعطاء أكثر في التدريبات لضمان التواجد في تشكيلة المدرب الأرجنتيني أورابارنيا الذي حفزه بعد نهاية المباراة، وأثنى على ما قدمه من أداء وكذلك على زملائه اللاعبين أصحاب الخبرة الذين أشادوا به، وهذا يضع عليه مسؤولية كبيرة بأن يقدم الإضافة المطلوبة للفريق.

ثناء وإشادة

امتدح مشرف فريق شباب الأهلي عبدالمجيد حسين الظهور الأول للثنائي جميل وخميس في الدوري، مشيراً إلى أن اللاعبين تم تجهيزهما من خلال منافسات كأس الخليج العربي، وهذا ضمن خطط إدارة النادي لتدعيم صفوف الفريق الأول باللاعبين الصغار من أبناء أكاديمية النادي، ومنحهم الفرصة للتواجد ضمن الفريق الأول في الموسم الجاري والعين على الثنائي (جميل وخميس) منذ فترة ليست بالقصيرة وجرت متابعتهما بشكل جيد عبر التنسيق بين الأجهزة الفنية بالنادي، وهما ثمرة الأكاديمية وقطاع المراحل السنية في النادي.

وأردف"جاءت مشاركتهما الأولى في الدوري مميزة وخدمت الفريق بتسجيلهما لأول هدفين في المباراة، ما أعطى بقية اللاعبين الدافع لتقديم المزيد من الأداء الذي نتجت عنه الرباعية النظيفة، وتواجدهما يعطي الفريق خيارات كبيرة على مستوى جميع الخطوط، ويسهم في تنويع مصادره لتسجيل الأهداف ويمنح المدرب حلولاً كثيرة في ظل المشاركات الخارجية والمحلية للفريق".