الأربعاء - 18 مايو 2022
الأربعاء - 18 مايو 2022

حديقة الحيوانات في العين تستضيف سباق قناة أبوظبي الرياضية للجري

حديقة الحيوانات في العين تستضيف سباق قناة أبوظبي الرياضية للجري
دعماً لنمط الحياة الصحية وترسيخاً للثقافة الرياضية، ينطلق في حديقة الحيوانات بالعين يوم السبت سباق قناة أبوظبي الرياضية للجري بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.

من المتوقع أن تستضيف مدينة العين ما يفوق 1000 مشارك من عشاق رياضة الجري ومحبي المناظر الطبيعية في حديقة الحيوانات بالعين للاستمتاع بممارسة الرياضة في أجواء خلابة ضمن المساحات الخضراء وسط حياة برية مفعمة بالحماس والإثارة والتشويق.

وقال مدير عام المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين غانم مبارك الهاجري: «نحن سعداء لاستضافتنا سباق الجري في حديقة الحيوانات بالعين الذي يسعى إلى تشجيع جميع شرائح المجتمع بمختلف فئاتهم العمرية على تبني أسلوب حياة صحي من خلال المشاركة في سباقات متنوعة تجمع بين الإثارة والتحدي في آن واحد». وأضاف بأن الحديقة تتوفر فيها مرافق وخدمات ومساحات برية شاسعة تشكل عاملاً مساعداً بشكل كبير في تنظيم سباقات عالمية مختلفة.


وسيشارك المتسابقون في سباق 2.5 أو 5 أو 10 كم الذي ينطلق من بداية مدخل الحديقة، مروراً بمنطقة السفاري الخلابة، ثم بركة طيور الفلامنغو الجميلة، إلى منطقة عالم الصحارى، مروراً بالمنطقة الأفريقية حيث الزرافات والحمر الوحشية، إلى منطقة عرين الأسود والقرود، ثم منطقة واحة القطط الكبيرة، ثم العودة إلى نقطة النهاية عبر المسارات نفسها عند المدخل الرئيس للحديقة.