الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
No Image Info

السبت.. انطلاق سباق «أبو الأبيض للمحامل الشراعية 43 قدماً»

تنطلق يوم السبت منافسات «سباق أبو الأبيض للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً»، التي ينظمها نادي تراث الإمارات في مياه الخليج العربي ضمن موسمه البحري، بمشاركة نحو 90 محملاً على متنها أكثر من ألف بحار يقطعون مسافة السباق التي تتراوح بين 18ـ 20 ميلاً بحرياً تنتهي في مياه كاسر الأمواج أمام منصة التتويج في القرية التراثية.

ومن المقرر إغلاق التسجيل مساء اليوم (الخميس)، فيما استعرضت اللجنة الفنية تفاصيل السباق وخط السير واللوائح المنظمة له سعياً إلى تنظيم سباق يجسد ما حققته الرياضات البحرية من تطور. ويأتي السباق في إطار استراتيجية نادي تراث الإمارات التي تهدف لإحياء التراث البحري للدولة ورعاية الرياضات التراثية الأصيلة، كما يشكل السباق واحداً من سباقات الموسم البحري للنادي.

ويشهد يوم غد الجمعة سباق البوانيش الشراعية الذي يسبق السباق الرئيس، ويقام على كورنيش أبوظبي، بمشاركة أكثر من 200 بحار على متن نحو 45 من القوارب الشراعية، ويعزز السباق أهداف النادي في المحافظة على التراث البحري وإحياء ثقافة وفنون البحر ومفرداته بصورة حضارية، إضافة إلى تشجيع الشباب على ممارسة هذه الرياضة الشعبية المحببة لدى شعب الإمارات.
#بلا_حدود