الجمعة - 12 يوليو 2024
الجمعة - 12 يوليو 2024

ميرزا: قادر على خطف ميدالية في أولمبياد طوكيو 2020

أكد بطل الإمارات للدراجات الهوائية يوسف ميرزا أن الإمارات قادرة على انتزاع بطاقة التأهل لنهائيات أولمبياد طوكيو 2020 وإعادة سيناريو النسخة الماضية 2016 بريو دي جانيرو.

وشدد ميرزا على أنه باستطاعته انتزاع ميدالية ملونة في طوكيو، عطفاً على الاستعدادات الجيدة له من خلال التدريبات والبطولات المحلية والخارجية، وآخرها نجاحه في اقتناص ذهبية سباق الفردي العام للكبار الذي أقيم في الإسكندرية يوم الجمعة الماضية لمسافة 165 كم، في ختام البطولة العربية لدراجات الطريق.

وأشار ميرزا إلى أنه يدرك أن الظفر بأي ميدالية لن يكون عصياً عليه بعدما حسم بطاقة التأهل في النسخة الماضية، ويسعى بكل جهده لتطور مستواه ونيل مزيد من الميداليات، مؤكداً أنه قدر التحدي، وهيأ نفسه جيداً للظهور بشكل لافت ورفع علم الدولة عالياً بطوكيو.


جدير بالذكر أن أول مشاركة رسمية بالأولمبياد لميرزا كانت في 2016 بريو دي جانيرو، ويستعد اللاعب حالياً لخطف بطاقة التأهل لأولمبياد 2020، إضافة إلى تحقيقه عدداً كبيراً من الميداليات المحلية والخليجية.


تجهيز الصايغ وشيخة لأولمبياد 2024

أكدت عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للدراجات نورة عبدالله الجسمي أن الإمارات تمتلك مواهب عديدة في رياضة الدراجات الهوائية وأثبتت ريادتها الرياضية بإنجازاتها الدولية آخرها البطولة العربية بمصر والتي حصد منها منتخبنا 8 ميداليات، فضلاً عن الظهور اللافت لمنتخب الناشئين.

وأشارت الجسمي إلى بروز نجم لاعبة المنتخب صفية الصايغ (18 سنة)، والتي خطفت ذهبية وفضية في سباق الفردي العام للإناث في البطولة العربية الأخيرة مبينة أنها لاعبة موهوبة وتسير بخطوات سريعة.

وأشارت إلى أن الاتحاد يسعى إلى تجهيز الصايغ وشيخة عيسى (21 سنة) لأولمبياد 2024 من خلال برنامج خاص تضعه إدارة الاتحاد، سواء المعسكرات الخارجية أو المشاركة في أكبر عدد من البطولات المحلية والعالمية، بجانب التدريبات المدروسة والتي تسهم في تحقيقهما للإنجازات.

ووصفت لاعبي منتخب الإمارات للدراجات الهوائية بالمتميزين أمثال أحمد المنصوري، محمد المنصوري، جابر المنصوري، سيف معيوف، وليد معيوف، ووليد نبيل النقبي ويتوقع منهم الكثير في قادم البطولات المحلية والخارجية.

8 ميداليات

كان منتخب الإمارات قد حصد في البطولة العربية 8 ميداليات ملونة منها 5 ميداليات ذهبية وفضيتان وبرونزية واحدة، ليحتل المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة التي استضافتها الإسكندرية يوم الجمعة الماضية.