السبت - 21 مايو 2022
السبت - 21 مايو 2022

راشد بن حميد النعيمي رئيساً للجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم

راشد بن حميد النعيمي رئيساً للجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم

اختارت الجمعية العمومية لاتحاد الإمارات لكرة القدم في اجتماعها الطارئ اليوم السبت في دبي الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيساً للجنة المؤقتة لاتحاد الكرة، عقب استقالة مجلس الإدارة برئاسة مروان بن غليطة قبل انتهاء دورته القانونية في 2020.

وتدير
اللجنة شؤون الاتحاد إلى حين انتخاب مجلس إدارة جديدة للدورة الانتخابية 2020-2024 تطبيقاً لنص المادة "151”من النظام الأساسي لاتحاد الكرة.

وضمت اللجنة الانتقالية 10 أعضاء، هم: رئيس رابطة المحترفين الإماراتية عبد الله الجنيبي، هشام الزرعوني، غانم الهاجري، علي حمد، أمل بوشلاخ، عائشة الطنيجي، خلفان بالهول، عيسى مير، أحمد درويش وحميد الطاير.

وضمت اللجنة الانتقالية 3 من أعضاء اتحاد الكرة المستقيل هم عبد الله الجنيبي وهشام الزرعوني وأمل بوشلاخ.

وترأس اجتماع الجمعية العمومية أكبر الأعضاء الممثلين سناً وهو عضو مجلس إدارة نادي شباب الأهلي دبي إبراهيم عبد الملك وذلك وفقاً للمادة"151”من النظام الأساسي لاتحاد الكرة التي تنص على أنه في حال استقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة فإنه يرأس اجتماع الجمعية العموميةاكبر الأعضاء الممثلين عمراً.

وحضر اجتماع الجمعية العمومية ممثلو 31 نادياً يشكلون عضوية الجمعية العمومية.

وكشف الأمين العام لاتحاد الكرة محمد هزام الظاهري عن أسماء ثمانية من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الذين تقدموا باستقالاتهم، وهم رئيس الاتحاد مروان بن غليطة، والأعضاء راشد الزعابي، محمد عبيد اليماحي، خليفة الغفلي، حسن عبد الوهاب، مسلم الكثيري، محمد مبارك الهاجري وسعيد الطنيجي.

وينتظر أن تعقد اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة أول اجتماع لها عقب تشكيلها وذلك لتوزيع المهام والحقائب تمهيداً لبدء مرحلة جديدة على صعيد إعداد المنتخبات الوطنية لاستحقاقاتها المقبلة في مقدمتها المنتخب الوطني الذي يستعد لخوض مبارياته في الجولات المتبقية في التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022وكأس آسيا 2023.

ومن المقرر أن تدعو اللجنة الانتقالية إلى عقد جمعية عمومية لانتخاب لجنتين إحداهما للإشراف على انتخاب مجلس إدارة جديد وأخرى للاستئناف على العملية الانتخابية المقبلة.