الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

راشد بن حميد النعيمي: لدينا خطة عمل لمدة 90 يوماً والنتائج ستظهر قريباً

راشد بن حميد النعيمي: لدينا خطة عمل لمدة 90 يوماً والنتائج ستظهر قريباً
كشف الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة عن خطة عمل لمدة 90 يوماً باعتبارها فترة عمل اللجنة بعد تشكيلها أمس الأول، وتأتي الخطة على شقين للمدى القريب والبعيد تصب في مصلحة كرة الإمارات.

وأضاف في المؤتمر الصحافي الذي عقده عقب أول اجتماع للجنة مساء اليوم في مقر اتحاد الكرة، والذي استغرق ساعتين ونصف الساعة، «طموحات اللجنة كبيرة وعالية ونحن متفائلون بمستقبل الكرة الإماراتية من أجل العمل على حصد النتائج في المستقبل وثقتنا كبيرة في المنتخبات واللاعبين لتحقيق طموحات الجماهير».

وتابع: «دورنا الآن هو إكمال ما بدأته الاتحادات السابقة، والمستقبل يتطلب منا بناء اتحاد مستدام وفق خطط ورؤى مستقبلية طموحة، وهذا ما اتفقنا عليه في الاجتماع الأول وقراراتنا سترى النور قريباً وستظهر نتائجها قريباً».


وشكر الشيخ راشد بن حميد النعيمي ثقة الجمعية العمومية في اللجنة كما شكر إدارة الاتحاد السابقة على الجهود التي بذلتها.


وبخصوص اختيار مدرب منتخب الإمارات الأول لكرة القدم خلفاً للمقال فان مارفيك أوضح، «تمت إحالة ملف اختيار مدرب الأبيض إلى لجنة المنتخبات وتحديد مدة أسبوع كأقصى حد لاختيار المدرب الجديد»، مؤكداً أن أمر المنتخبات والحكام كان أساس الاجتماع الأول "فالأمال كبيرة والطموحات عريضة في ملفي الحكام والمنتخبات وركزنا على أهداف قريبة المدى وأخرى بعيدة، خصوصاً أن الأبيض مقبل على بقية مباريات التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، ووضعنا خطة قصيرة ستكون نتائجها ملموسة بخصوص أمر المنتخب وبعض الاختيارات التي ستشكل إضافة للمنتخب مستقبلاً، وفيما يتعلق بالتحكيم هناك بعض القرارات ستكون نواة لخطة بعيدة المدى للارتقاء به".

ووجّه الشيخ راشد بن حميد النعيمي رسالة إلى وسائل الإعلام قائلاً "نعمل من أجل هدف واحد وهو رياضة الإمارات ودورنا مكمل لبعض وأبوابنا مفتوحة لاستقبال جميع الاستفسارات والإجابة عن جميع الأسئلة وأنتم فريق عملنا".

وختم بأن شعب الإمارات دائماً يطمح إلى أن يكون الأفضل وفي المقدمة، ولهذا يجب أن نكون متفائلين ونعمل بهمة عالية، مستشهداً بحديث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" (بالهمم العالية تصل إلى القمم العالية) مضيفاً، «يجب علينا أن نثق بكوادرنا الوطنية».

من جهته أكد الأمين لاتحاد الكرة محمد بن هزام أن عبد الله ناصر الجنيبي سيكون نائباً لرئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة.

رؤساء لجان الاتحاد

لجنة المنتخبات والشؤون الفنية برئاسة غانم الهاجري

لجنة الحكام برئاسة علي حمد البدواوي

لجنة المسابقات برئاسة حميد الطاير

اللجنة المالية برئاسة هشام الرزعوني

لجنة الشؤون المجتمعية برئاسة أمل بوشلاخ

لجنة تطوير الأندية برئاسة أحمد دوريش

لجنة التسويق والاستثمار برئاسة خلفان بالهول

لجنة أوضاع اللاعبين: عائشة الطنيجي