الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021

انطلاق بطولة فزاع الدولية السادسة للبوتشيا لأصحاب الهمم

انطلقت مساء أمس الأحد، فعاليات النسخة السادسة من بطولة فزاع الدولية للبوتشيا لأصحاب الهمم بطولة العالم المفتوحة – دبي 2019 التي تقام برعاية سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها نادي دبي لأصحاب الهمم حتى 19 الجاري.

حضر فعاليات الحفل رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع الدولية لأصحاب الهمم ثاني جمعة بالرقاد الفلاسي، ورئيس الاتحاد الدولي للبوتشيا هيلينا باستوس وأعضاء مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم.

وجاء حفل الافتتاح مبهراً من كل النواحي التنظيمية والفنية، ونشر البهجة بين الحضور من ضيوف الدولة من لاعبين وإداريين وحكام، وشمل الافتتاح كلمة لرئيس اللجنة المنظمة شكر فيها جميع اللجان المنظمة والمتطوعين والاتحاد الدولي للبوتشيا لمتابعتهم أمور البطولة أولا بأول، كما تم استعراض الدول المشاركة، ثم عرض فيديو سلط الضوء على تاريخ بطولات فزاع الدولية في مختلف البطولات المخصصة لأصحاب الهمم منذ 10 أعوام، وفقرة تراثية باليولة قدمها منتسبو نادي دبي لأصحاب الهمم.


كما تم الاجتماع الفني للجان ورؤساء الفرق لمناقشة أبرز النقاط المتعلقة في البطولة والوقوف على آخر مستجدات اللعبة.

وقد عبرت اللاعبة رئيسة الفلاسي عن سعادتها بالمشاركة في هذه النسخة من البطولة قائلة: "سعيدة بمشاركتي الثالثة في بطولة فزاع للبوتشيا والتي استعدينا لها بالتدريب المستمر وبمعسكر استمر لمدة أسبوعين".

وتعتبر بطولة فزاع الدولية السادسة للبوتشيا مؤهلاً رئيساً لبطولة طوكيو 2020 ويشارك فيها أكثر من 60 لاعباً من 14 دولة.

وكشفت اللجنة المنظمة عن مشاركة عدد من أصحاب المراكز الخمس الأولى في التصنيف العالمي بحسب فئتهم، هم: دانييل مايكل من أستراليا، وسيونجيوك جانك من كوريا، وإكسيمي لين من الصين.

وتأتي هذه المشاركة لنخبة الأبطال العالميين لتشكل فرصة للاعبي ولاعبات الإمارات للتنافس معهم، واكتساب المزيد من الخبرة، حيث يمثل الدولة في الحدث كل من: صالح العليلي وعائشة الشامسي وعائشة المهيري ورئيسة الفلاسي من نادي دبي لأصحاب الهمم.
#بلا_حدود