الاثنين - 23 مايو 2022
الاثنين - 23 مايو 2022

الخميس انطلاق بطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي

الخميس انطلاق بطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي

تنطلق الخميس فعاليات النسخة الخامسة من بطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي 2019، وتختتم يوم السبت المقبل، في الساحة المجاورة لقلعة الفجيرة، بمشاركة ما يفوق 300 خيل عربية وبمشاركة كبيرة من الملاك، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.

جاء الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم صباح اليوم الثلاثاء بفندق كونكورد الفجيرة، بحضور كل من المشرف العام للبطولة سالم الزحمي، ورئيس اللجنة المنظمة محمد أحمد الحربي و المدير التنفيذي لمربط دبي عبدالعزيز المرازيق، ومدير البطولة علي مصبح الكعبي.

وأكد سالم الزحمي أن البطولة حققت خلال 5 سنوات نجاحات مبهرة بما شهدته من حضور قوي وتفاعل يزداد كل عام والصدى الواسع للبطولة تنظيمها، ونسعى أن تحقق هذه النسخة من البطولة أهدافها التي تعكس اهتمام سمو ولي عهد الفجيرة بالرياضة بكل مجالاتها، وأن تكون هذه البطولة من أبرز البطولات الوطنية التي تسهم في رعاية جمال الخيل العربي الأصيل وأشاد بالدعم اللوجستي لجمعية الإمارات للخيل العربي و لرعاة هذا الحدث والصحافيين على اهتمامهم و متابعتهم للبطولة.

ومن جهته، أكد محمد أحمد الحربي بأن جمعية الإمارات للخيل العربي عملت بجهد كبير لإخراج البطولة بالصورة التي تليق بمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعد من أبرز الدول المهتمة بالخيول العربية الأصيلة، وأنها حرصت على أن تكون نسخة هذا العام متألقة ومشرفة وذات طابع مختلف ومتميز.

وبدوره ثمن عبدالعزيز المرازيق دور جمعية الإمارات للخيول العربية في إحداث نقلة نوعية في تنمية مسابقات جمال الخيل العربي.

وأضاف المرازيق: "يسرنا دائماً في مربط دبي، أن نواصل دعم و رعاية هذه البطولة لما في ذلك من أثر طيب على هذه الرياضة و على تحفيز الملاك المواطنين للانخراط في هذه النوعية من المسابقات".

من ناحية أخرى، وجه المدير العام للبطولة علي مصبح الكعبي، الشكر الجزيل لسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على رعايته لهذه البطولة، ودعمه لكل الرياضات في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات، إلى جانب جهود جمعية الخيول العربية لتذليل المعوقات وتوفير التجهيزات الفنية اللازمة لهذا الحدث، مؤكداً الجاهزية التامة والجهد المبذول لإخراج النسخة الرابعة من البطولة بأفضل صورة.