الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021

خاشانوف وروبليف يشاركان في بطولة مبادلة العالمية للتنس

يشارك البطلان الروسيان كاران خاشانوف وآندريه روبليف في بطولة مبادلة العالمية والتي تنطلق في نسختها الـ12 على أرض المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي الخميس المقبل.

وأكد الثنائي الروسي خاشانوف وروبليف اللذين سجلا ظهورهما الأول في البطولة، خلال عامي 2018 و2017 على التوالي، مشاركتهما في البطولة وانضمامهما إلى قائمة تشمل 8 لاعبين سيتنافسون ضمن 8 مباريات رفيعة المستوى تقام خلال الفترة من 19ـ21 ديسمبر الجاري.

وتشكل بطولة مبادلة العالمية للتنس فرصة مهمة بالنسبة إلى خاشانوف لتعزيز حضوره المميز خلال موسم 2019 الذي شهد وصوله إلى مباريات الدور ربع النهائي في بطولة فرنسا المفتوحة وإحراز المركز الثامن عالمياً.


خاشانوف يلاقي هيون تشونج خلال أولى أيام البطولة، والذي سيشهد أيضاً مباراة للسيدات بين ماريا شارابوفا الفائزة بخمسة ألقاب في البطولات الكبرى ’جراند سلام‘ وأيلا تومليانوفيتش

من ناحية ثانية، يتطلع روبليف قدماً للعودة إلى أبوظبي وملاقاة البطل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الحائز لقب نهائيات الجولة العالمية لمحترفي التنس 4 مرات، وذلك خلال المباراة الافتتاحية للبطولة والتي تُقام في الساعة الرابعة عصراً.، فيما يواجه روبليف المصنّف السادس عالمياً ستيفانوس تسيتسيباس في اليوم نفسه

ويواجه الفائزان في مباراتي الرجال خلال أول أيام البطولة أفضل لاعبين على مستوى العالم وهما المصنف الأول عالمياً رافاييل نادال والمصنف ثانياً نوفاك ديوكوفيتش خلال نصف النهائي الذي يقام يوم الجمعة 20 ديسمبر.

وتختتم أيام البطولة مبارياتها بلقاء يجمع ماريا شارابوفا الفائزة بـ5 ألقاب في البطولات الكبرى (غراند سلام)، وأيلا تومليانوفيتش، وليس ذلك قبل الساعة الثامنة مساء.
#بلا_حدود