الاثنين - 22 يوليو 2024
الاثنين - 22 يوليو 2024

الخميس المقبل.. انطلاق فعاليات تل مرعب بالظفرة

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان ليوا الدولي 2020 عن انطلاق فعاليات مهرجان ليوا الدولي في مدينة زايد بمنطقة الظفرة إمارة أبوظبي "تل مرعب" بتاريخ 26 ديسمبر الجاري وحتى 10 يناير القادم، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبإشراف مجلس أبوظبي الرياضي وبشراكة استراتيجية مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد مساء أمس الثلاثاء بحديقة أم الإمارات في أبوظبي.

حضر المؤتمر الصحافي سلطان خلفان الرميثي وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وأحمد مطر الظاهري مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ومحمد علي المنصوري مدير عام بلدية منطقة الظفرة وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وعمر صوينع السويدي، رئيس دائرة المكتب التنفيذي في أدنوك، وعدد كبير من المسؤولين وممثلي الدوائر الحكومية والخاصـة وممثلي مختلف وسائل الإعلام.

وساهم مهرجان ليوا الدولي في إنعاش الحركة السياحية والاقتصادية في منطقة الظفرة وجذب الزوار للمنطقة التي تضم العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية المختلفة، كما تم استحداث مسابقات تطلق لأول مرة في المهرجان للجمهور مثل مسابقة القهوة العربية ومسابقة القهوة التخصصية ومسابقة التصوير الفوتوغرافي وسيتم من خلالها تقييم الفائزين من قبل لجنة تقييم وستكون هناك جوائز قيّمة للفائزين.


كما سيشهد المهرجان أيضاً عدداً من المناطق الترفيهية مثل ممشى ليوا ومنطقة القرية التراثية ومنطقة ليوا لاند ومنطقة المكشات وتم الإعلان عن الحملة الترويجية لدعوة الجمهور لحضور مهرجان ليوا الدولي 2020، وذلك عبر وسائل الاتصال المختلفة.


حدث عالمي

أكد محمد علي المنصوري رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان ليوا الدولي 2020، أن مهرجان ليوا الدولي 2020 أصبح حدثاً عالمياً بما يقدمه من فعاليات متنوعة ومسابقات شيقة وبطولات دولية تجذب إليها عشاق التحدي والمغامرة من داخل الدولة وخارجها.

وأشار إلى أن المهرجان سيشهد هذا العام توسعاً كبيراً من حيث التنظيم والمسابقات والفعاليات المصاحبة التي تمتد على مساحات واسعة في صحراء ليوا الساحرة لتقديم باقة متنوعة من الأنشطة الرياضية والمسابقات التي تلامس اهتمامات عشاق التحدي والمغامرة والإثارة، ومنها بطولة الرماية ومسابقة ليوا للتصوير الضوئي بجانب المسابقات الرئيسة في المهرجان، ومنها بطولات السيارات وبطولات الدراجات، بالإضافة إلى المسابقات التراثية.

أنشطة تل مرعب

أوضح محمد راشد المزروعي رئيس نادي ليوا الرياضي، أن المهرجان ساهم في جذب الأنظار لمنطقة ليوا وتسويقها سياحياً وانتعاشها بالمرتادين والزوار الذين من المتوقع زيادتهم في النسخة العاشرة إلى 40% مقارنة بالسنوات الماضية.

وأضاف: "بطولات السيارات التي تبلغ قيمة جوائزها المالية مليونين و974 ألف درهم، وتشتمل على عدد من المسابقات منها بطولة "تل مرعب للسيارات" التي ستضم 6 فئات بإجمالي جوائز مليونين و124 ألف درهم، وكذلك بطولة الاستعراض الرملي وتضم 3 فئات بإجمالي جوائز 405 آلاف درهم وبطولة الاستعراض الحر، وتضم فئتين ومجموع جوائزها 250 ألف درهم ومسابقة ليوا دريف وجائزتها 100 ألف درهم ومسابقة برون أوت وجائزتها 95 ألف درهم".

وكشف المزروعي عن بطولات الدرجات التي تبلغ قيمة جوائزها مليوناً و160 ألف درهم، وتضم بطولة تل مرعب للدراجات، وتشتمل على 6 فئات ومسابقة بقي تورك ومسابقة ليوا utv، كما أوضح أن السباقات التراثية وإجمالي جوائزها مليون و433 ألف درهم، منها مسابقة الصقور، وتضم 7 فئات ومسابقة هدد الحمام، وبطولة سباق الهجن وتضم 4 أشواط، ومسابقة الخيول وتضم شوطين، هذا بجانب المسابقات المستحدثة ومنها مسابقة الرماية ومسابقة ليوا للتصوير الضوئي.

سعادة

أعرب غنام المزروعي رئيس دائرة الموارد البشرية والشؤون الإدارية في شركة أدنوك، عن سعادتهم وفخرهم في شركة أدنوك بأن يكونوا الراعي الرسمي والشريك الاستراتيجي لمهرجان ليوا الدولي 2020 من أول نسخة، مشيداً بالنقلة النوعية التي حدثت في المهرجان.

وقال: "أدنوك شريك استراتيجي تهدف لدعم المسؤولية المجتمعية في منطقة الظفرة، لهذا نحن داعمون رئيسيون للمؤسسات والأفراد في منطقة الظفرة وندعم مختلف المجالات التعليمية والثقافية والترفيهية والرياضية، ومهرجان ليوا الدولي سيشهد نقله نوعية بالنسخة العاشرة".