الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

«المنتخبات» تكشف عن 4 أسماء مرشحة لتدريب الأبيض



أكد عضو اللجنة الانتقالية في اتحاد كرة القدم، رئيس لجنة المنتخبات والشؤون الفنية غانم الهاجري أن هناك أسماء عدة طرحت لتدريب المنتخب الوطني خلفاً للمدرب السابق الهولندي مارفيك وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب، من دون تحديد مدة زمنية معينة.

وتضم القائمة مدرب المنتخب السابق مهدي علي، مدرب الشارقة الحالي عبدالعزيز العنبري، مدرب شباب الأهلي السابق الروماني أولاريو كوزمين، ومدرب العين السابق الكرواتي زوران ماميتش.


وقال: هناك متسع من الوقت‪ ‬قبل الإعلان عن هوية المدرب الجديد، خصوصاً أن المباراة المقبلة للمنتخب ستكون في مارس المقبل، واللجنة لن تستعجل في عملية اختيار المدرب.

وأوضح الهاجري في مؤتمر صحافي عقده اليوم الأربعاء بمقر الاتحاد في دبي، وذلك عقب اجتماع للجنة المنتخبات والشؤون الفنية «اللجنة حددت مواصفات معينة في المدرب الجديد للمنتخب من بينهما أن يكون عمره مناسباً، وصاحب سمعة حسنة، ويتحدث اللغة الإنجليزية، إلى جانب كونه طموحاً وصاحب إنجازات، وقادراً على قيادة المنتخب للتأهل إلى كأس العالم 2022، مع ضرورة أن يكون لديه معرفة بالكرة الخليجية والإماراتية والآسيوية، وعلى دارية بطبيعة اللاعب الإماراتي والدوري الإماراتي».

وشدد الهاجري على أن تجهيز المنتخب الأولمبي للتصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المقررة في اليابان 2020، يعد أولوية بالنسبة للجنة الانتقالية تحقيقاً لهدفنا في الوصول إلى الأولمبياد.

وأكمل: «هناك مرحلة مهمة يواجهها الأولمبي خلال مشاركته المرتقبة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 في يناير المقبل، وسنوفر له كل الأجواء الممكنة، ونذلل الصعاب التي ستواجه الأولمبي الذي يستعد للمهمة المقبلة، ونتطلع إلى أن يكون الجميع واعياً لهذه المهمة لتحقيق حلم يراود كرة الإمارات في الوصول إلى الأولمبياد، لذلك نحتاج من الكل لدعم هذا المنتخب والجهاز الفني والإداري، ونطمح أيضاً إلى تعاون الأندية كذلك، لا سيما أن هناك تحدٍّ كبير في جدولة المباريات لإتاحة الفرصة للمنتخب الأولمبي للإعداد الجيد بما لا يزعج الأندية وفي الوقت نفسه فإن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب ماسيج سكورزا يطمح إلى أن يأخذ فرصته في تجهيز المنتخب حسب البرنامج الذي قام بتقديمه وتم اعتماده».
#بلا_حدود