الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

عبدالرحمن يوسف لـ"الرؤية": الظفرة أنصفني ولا وجه للمقارنة بيني وبين أبناء خميس

عبدالرحمن يوسف لـ"الرؤية": الظفرة أنصفني ولا وجه للمقارنة بيني وبين أبناء خميس

عبد الرحمن يوسف

وجد مدافع فريق الظفرة عبدالرحمن يوسف خميس ضالته في صفوف فارس الظفرة الذي أنصفه هذا الموسم على حد قوله، وجعله ضمن قائمة الفريق الأساسية لنراه يقدم اليوم أداء مميزاً في كل جولة من دوري الخليج العربي ويترك بصمة في كل مباراة يخوضها، آخرها بتسجيله هدفاً في مرمى الشارقة.

واعترف خميس في حواره مع "الرؤية" بحبه للوصل وجماهيره، إلا أنه يحترم الشعار الذي يرتديه حالياً ويسعى لخدمة فريقه الظفرة في كل مباراة، والمنافسة على المراكز الأربعة الأولى لدوري الخليج العربي وتقديم أداء يرضي طموح اللاعبين والجهاز الفني والإداري للظفرة.

وتالياً نص الحوار:


* لماذا لم تستدعَ للمنتخب على الرغم من أدائك المميز مع الظفرة؟


أنا لاعب كرة قدم أخدم فريقي في كل مباراة وأحاول تقديم الأفضل، وأضع المنتخب ضمن أولوياتي وأهدافي، ولكني لا أملك الحق في أن أفرض اسمي على قائمة مدرب المنتخب إيفان يوفانوفيتش الذي اختار التشكيلة، وأحترم قراراته ولن أتأثر، بل سأقدم الأفضل وأحاول إقناعه في الجولات المقبلة لارتداء شعار المنتخب الوطني الذي هو فخر لكل لاعب إماراتي.

* استدعيت في 2017 لقائمة المنتخب مع المدرب زاكيروني ولكن لم تشارك، فما السبب؟

صحيح اختارني المدرب زاكيروني 2017 ضمن قائمة المنتخب ولكن ارتباطي بالخدمة الوطنية حال دون استمراري مع الأبيض، وفي النهاية كلاهما تمثيل للوطن وأنا جندي أخدم وطني في أي ميدان أرادني فيه.

* انتماؤك لأسرة النجمين فهد وناصر خميس أحد أهم أسماء الكرة الإماراتية ساعدك أم ظلمك؟

أنا فخور جداً بانتمائي لأسرة خميس الرياضية التي أوصلت الكرة الإماراتية إلى كأس العالم 1990، فهم جيل استثنائي لم يتكرر حتى اليوم، ولكني أرفض المقارنة بهم، وأرى أنه من الظلم أن يقارن جيلي بجيلهم، فهم جيل كان مختلفاً جداً، ولا وجه للمقارنة بيني وبينهم.

* ما الذي اختلف بين جيلهم وهذا الجيل؟

أمور كثيرة اختلفت ولكن الروح هي الأساس وجيلهم كان يملك روحاً وعزيمة قوية لا مثيل لها وهذا سر وصولهم لكأس العالم 1990 في إيطاليا لأول مرة بتاريخ الكرة الإماراتية في الوقت الذي عجزت الأجيال من بعدهم.

* انتماؤك للوصل أثر على احترافك في الظفرة؟

أنا وصلاوي وأسرتي كلها وصلاوية ونشأت في أكاديمية وملاعب نادي الوصل وأشتاق إلى أصوات هتافات جماهير الوصل العظيمة، ولكني أيضاً استفدت من تجربتي في نادي الأهلي سابقاً واستفدت أكثر من المدرب الروماني كوزمين الذي وجهني وعلمني، واستفدت من الاحتكاك بنجومه والتتويج ببطولاته، ولكن الظفرة أنصفني وجعلني أقدم أفضل ما لدي وأنا لاعب محترف أحترم الشعار الذي أرتديه وأسعى لخدمته دائماً.

* مدرب أضاف لك الكثير؟

المدرب جمعة خميس مدربي في نادي الوصل سابقاً فقد كبرت على توجيهاته، كما استفدت من كل مدرب لعبت تحت قيادته في الوصل والأهلي والظفرة وكل مدرب ترك داخلي بصمة أحاول الاستفادة منها وتطويرها لأكون أفضل في المستقبل.

* ما هو طموحك مع الظفرة موسم 2019 ـ 2020؟

المنافسة على المراكز الأربعة الأولى لدوري الخليج العربي وتقديم أداء يرضي طموح اللاعبين والجهاز الفني والإداري لنادي الظفرة.

* لاعب تتمناه في فريقك؟

لاعب الوصل فابيو ليما ونجم الجزيرة ومنتخب الإمارات علي مبخوت.

* رسالة لنجوم المنتخب الأول؟

رسالتي كمواطن إماراتي قبل أن أكون لاعباً، نحتاج إلى عودة الروح لتحقيق الهدف ونصعد بالكرة الإماراتية إلى مونديال 2022.

* أمنيتك في العام الجديد 2020؟

على الصعيد الشخصي أتمنى التوفيق في مجالي وأن أرتدي شعار منتخب الإمارات وأن أساهم في تحقيق فريقي الظفرة لأهدافه للموسم الرياضي الحالي.