الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021

جوائز مالية قيمة في بطولة تحدي هدد الحمام في"ليوا الدولي 2020"

تنطلق غداً الثلاثاء بطولة هدد الحمام، ضمن مهرجان ليوا الدولي 2020، واستقطب المهرجان الذي انطلق يوم 26 من الشهر الماضي، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ويستمر حتى يوم الجمعة المقبل، آلاف الزوار من داخل الدولة وخارجها، للاستمتاع بفعالياته وبرامجه التراثية المتميزة وبطولات السيارات والدراجات الرملية التي أضفت مزيداً من الإثارة والمتعة على النسخة الأضخم من المهرجان وسط أجواء الصحراء المتميزة.

ووضعت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان شروطاً للمشاركين، تتمثل في أن يسمح لمشاركة فئة الجير فقط ويمنع مشاركة الوحش، ويسمح بالمشاركة بطير واحد فقط، كما يمنع التلقيف. كما رصدت اللجنة جوائز مالية قيمة للفائزين في بطولة هدد الحمام أسوة بالمسابقات الأخرى التي شهدها مهرجان ليوا الدولي 2020.

وحددت اللجنة أن يكون عدد الحمام الذي سيهد في الشارة 50 حمامة، ورأت اللجنة في حال اكتمال عدد المشاركين أنه ستكون أولوية المشاركة لأول 50 مشاركاً، وفي حال تأخر المشارك عن دوره بطابور الهدد سيتم إلغاء مشاركته، ومنعت اللجنة التجمهر بالسيارات أمام الحمامة بهدف تزيينها، كما ستلغي مشاركة ونتيجة من يستخدم حبلاً غير حبل حمامته.


وشددت اللجنة في شروط البطولة، على أن يحتفظ كل مشارك نجح طيره في صيد الحمامة بالحبل المسجل باسمه، وسيتم إلغاء المحاولة في حال عدم ارتفاع الحمامة، ويمكن للجنة السماح بإعادة المحاولة في حال توافر الوقت وعدد الحمام، وفي حال توقف الطير عن اللحاق بالحمامة، يتعين على المشارك دعوة الطير مباشرة (بحمامة مربوطة)، ويمنع إطلاق حمام حتى لا يتسبب ذلك في تعطيل وقت المسابقة، ويعتبر قرار اللجنة نهائياً ولا رجعة فيها.

188 رامياً ورامية في اليوم الأول لبطولة الرماية

شهدت بطولة الرماية والتي انطلقت أمس الأحد ضمن فعاليات مهرجان ليوا الدولي 2020، مشاركة واسعة من الرجال والنساء، حيث سجل اليوم الأول من البطولة مشاركة 188 رامياً منهم 140 من الرجال، 18 من الشباب، و30 من النساء، وحظي الرجال بأعلى نسبة مشاركة بلغت 92%، وتأتي هذه البطولة ضمن مهرجان ليوا الدولي، بهدف إلى تنمية مهارات الرماية الفردية وترسيخ حب الوطن وتعزيز التلاحم والترابط المجتمعي.

ورصدت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان ليوا الدولي 2020 جوائز مالية قيمة لأصحاب المراكز الخمسة الأولي لدى الرجال والنساء، في المقابل أشرف نادي الظفرة للرماية على البطولة، حيث وفر كل المعينات اللازمة لإنجاح البطولة التي حظيت بإقبال منقطع النظير، وتسابق الجميع في إظهار مهاراتهم في الرماية عبر بندقية السكتون لمسافة 50 متراً.

بطولة استعراض "بيرن أوت"

أكملت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان ليوا الدولي 2020، كل الترتيبات المتعلقة ببطولة استعراض (بيرن أوت) على الحلبة المخصصة للاستعراض الحر في منطقة تل مرعب، وذلك يوم الأربعاء.

ويتوقع أن تحظى البطولة بحضور وإقبال كبير من المشاركين من محبي وعشاق هذه الرياضة والتي تعتبر واحدة من أقوى البطولات في مهرجان ليوا الدولي، كما وفرت اللجنة كل وسائل الأمن والسلامة لخروج البطولة بالصورة المطلوبة، ورصدت جوائز مالية قيمة للفائزين

#بلا_حدود