السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

500 سباح وسباحة يتنافسون على بحيرة كلباء بالشارقة

تنطلق النسخة الأولى من منافسات كلباء للسباحة المفتوحة يوم 17 يناير الجاري على بحيرة كلباء بالشارقة بمشاركة ما لا يقل عن 500 سباح وسباحة من مختلف دول العالم لمسافات مختلفة 1000 متر و2000 متر و 3000 متر، فيما تم رصد جوائز قيمة للفائزين في المراكز الثلاثة تشمل على كؤوس وميداليات وجوائز مالية، برعاية مجلس الشارقة الرياضي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي اليوم بجامعة الشارقة - فرع كلباء حضره عيسى هلال الحزامي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي وسلطان سيف السماحي رئيس اتحاد الإمارات للسباحة وسعيد العاجل أمين عام اتحاد الإمارات للرياضة للجميع وحسن الزعابي عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، وياسر الدوخي مدير إدارة الفعاليات الرياضية والمجتمعية بمجلس الشارقة الرياضي ونبيل المزروعي رئيس اللجنة المنظمة.

وتشمل المنافسات 3 مراحل لفئتي الذكور والإناث "12-13 سنة" و"14-16 سنة" والفئة المفتوحة "17 عاماً فما فوق" ويشرف على هذه البطولة حكام من اتحاد الإمارات للسباحة.


وقال الحزامي إن تنظيم هذه المنافسات يندرج ضمن فعاليات المجلس الرياضية والمجتمعية وتحقيق أهدافه الاستراتيجية بناء على توجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ودعم سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، ومتابعة الشيخ صقر القاسمي رئيس المجلس.

وأضاف "إن البطولة تهدف إلى الترويج لمدينة كلباء والسياحة فيها بشكل مميز، وتأتي تشجيعاً أيضاً على ممارسة الرياضة بشكل عام ولمحبي رياضة السباحة بشكل خاص كما تتنوع الفئات العمرية المشاركة في هذا السباق وهو ما يتيح الفرصة أيضاً لمشاركات متنوعة في مسافاته المختلفة".

من جهته أثنى عبدالله الزحمي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للسباحة على الترتيبات المختلفة للبطولة للخروج بأفضل النتائج، خصوصاً أنها تشهد مشاركة كبيرة من السباحين من داخل الدولة وخارجها وهو ما يزيد من قيمة البطولة ويرفع درجة التنافس الكبير فيها، وتوجه بالشكر لمجلس الشارقة الرياضي على اهتمامه المضاعف بهذه البطولة .

كما أشاد أحمد الحوسني المدير التنفيذي لنادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية بالجهود التي بذلت من جميع الأطراف لإنجاح بطولة كلباء للسباحة، والتي تعد فعالية رياضية ومجتمعية بمشاركات مميزة وهو ما يمنح البطولة زخماً إضافياً واهتماماً واسع النطاق بداية من اهتمام مجلس الشارقة الرياضي والجهات الأخرى.

وبدوره أشار نبيل المزروعي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن التوجيهات السامية لصاحب السمو حاكم الشارقة تقود للنجاحات التي تتحقق في كل الجوانب ومن ضمنها الجانب الرياضي، حيث تمثل بطولة كلباء للسباحة فعالية رياضية مجتمعية مهمة بمتابعة مجلس الشارقة الرياضي واهتمام ودعم الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس المجلس، وسعادة عيسى هلال الحزامي الأمين العام، حيث تم تقديم كل أنواع الدعم والتسهيلات التي تساهم في نجاح مبهر للبطولة بجانب دور نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية والجهات الحكومية والخاصة.
#بلا_حدود