الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
No Image Info

فالفيردي «المهدد» يقود الحصة التدريبية الصباحية لبرشلونة

أعلن مصدر مقرب من نادي برشلونة، متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، أن المدرب إرنستو فالفيردي المهدد بالإقالة من منصبه، أشرف صباح الاثنين كما كان متوقعاً على الحصة التدريبية التي استأنف بها النادي الكتالوني استعداداته بعد مشاركته في كأس السوبر في السعودية.

وذكرت وسائل الإعلام الرياضية الإسبانية أنه بعد أسبوع كارثي، وصل فالفيردي قبل 3 ساعات من بدء الحصة التدريبية في منشآت المركز الرياضي جوان غامبر مقر تدريبات النادي.

وأضافت أن فالفيردي قاد بعد ذلك الحصة التدريبية لبرشلونة، وهي الأولى بعد 3 أيام راحة مُنحت للاعبين عقب العودة من السعودية إثر خروج النادي الكتالوني من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس السوبر بخسارته أمام أتلتيكو مدريد 2-3.


ويواجه فالفيردي (55 عاماً) خطر الإقالة من منصبه بعد اجتماع لمجلس إدارة النادي مقرر عقده بعد ظهر الاثنين.

وأوضحت صحيفة "أل موندو ديبورتيفو" الرياضية الكتالونية أن المسؤولين في النادي اجتمعوا ليلة الأحد الاثنين لمناقشة مستقبل فالفيردي، وأن الأخير سيلتقي رئيس النادي جوزيب ماريا بارتوميو قبل اجتماع مجلس الإدارة.

فبعد خيبة الأمل في مسابقة دوري أبطال أوروبا (أمام روما الإيطالي عام 2018 وليفربول الإنجليزي عام 2019)، واجه فالفيردي انتقادات لاذعة من أنصار النادي بسبب الأداء المخيب، وتراجعت أسهمه في الآونة الأخيرة في البقاء في منصبه بعد تخلي المسؤولين عن دعمه وسفرهم إلى الدوحة لعرض المنصب على أسطورة النادي تشافي هرنانديز.

ورفض تشافي (39 عاماً) استلام المهمة في الوقت الحالي بحسب تقارير صحافية أشارت إلى أنه يفضل تولي المهمة بدءا ًمن الصيف المقبل، لكن مسؤولي برشلونة سيواصلون الاتصال مع العديد من المديرين الفنيين لخلافة فالفيردي.

وتابعت أنه في حالة إقالة فالفيردي، فسيقود النادي (مؤقتاً على الأقل) مدرب الفريق الرديف خافيير غارسيا بيمينتا، لكن وسائل الإعلام تتداول أسماء الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو (47 عاماً) المقال من تدريب توتنهام الإنجليزي في نوفمبر الماضي، والهولندي رونالد كومان (56 عاماً) مدرب منتخب بلاده حالياً، ومدرب ريال بيتيس السابق كيكي سيتيين (61 عاماً).

وتلقى برشلونة ضربة موجعة الأحد، فضلاً عن خروجه من نصف نهائي مسابقة كأس السوبر، والمستقبل الغامض لمدربه فالفيردي، وذلك بإعلان غياب هدافه الدولي الأوروغوياني لويس سواريز لمدة 4 أشهر بعد عملية جراحية في الركبة اليمنى.
#بلا_حدود