الأربعاء - 05 أغسطس 2020
الأربعاء - 05 أغسطس 2020

كرونسلاف يورسيتش: العميد عائد لمنصات التتويج.. وانتظرونا في زعبيل

لم يكن أكثر المتفائلين من جماهير النصر يتوقع ما وصل إليه حال الفريق الأول لكرة القدم في النادي الآن، والسبب هو التراجع الذي وسم أداء الفرق منذ نهاية الموسم الماضي وحتى مطلع الموسم الجاري، قبل أن تتبدل الأحوال ويصبح النصر قوة استعصت على الهزيمة في الآونة الأخيرة.

وبمجرد الحديث عن الطفرة الحالية للعميد، يطل المدرب الكرواتي كرونسلاف يورسيتش على السطح، لجهة قيادته الثورة الفنية في النادي، منذ التعاقد معه بعد الجولة الثالثة في دوري الخليج العربي أكتوبر الماضي.

ويجد المتابع لمسيرة المدرب الكرواتي مع العميد، أنه لم يحدث الكثير داخل غرفة تبديلات ملابس النصر، بقدر تركيزه على الجانب النفسي للاعبين، وتعوديهم على أسلوبه الفني الجديد، ليقدم نسخة مدهشة مكنت العميد من المنافسة في البطولات كافة هذا الموسم.


وقاد يورسيتش النصر في 9 مباريات دورية حقق عبرها الفوز 7 مرات وتعادل أمام العين وخسر من الشارقة، وتأهل مع العميد لنهائي كأس الخليج العربي بعد أقصى مضيفه العين بركلات الترجيح.

ووعد المدرب الكرواتي في حوار مع "الرؤية" جماهير العميد بالألقاب هذا الموسم، وألمح إلى أن مسيرة حصد الألقاب ستبدأ الجمعة المقبلة في كأس الخليج العربي أمام شباب الأهلي بملعب زعبيل.

كرونسلاف يورسيتش ..دعنا نبدأ من نهائي كأس الخليج العربي، كيف تنظر إلى هذه المباراة؟

هي مواجهة ديربي ونهائي، وكل شيء وارد فيها.. لكننا عازمون على إظهار قوتنا وتقديم أداء كروي يليق بجماهير النصر، التي تتوق للفوز باللقب، وبدورنا سنعمل بقوة لمنحها هذا الحلم.. لقد جئت إلى هنا لتحقيق الألقاب، وسيكون كأس الخليج العربي هو الأول لي.

هل فعلاً النصر مؤهل لتحقيق الألقاب؟

فريقي اكتسب شخصية قوية وأصبح لا يهاب المنافسين ويلعب الكرة الهجومية بواقعية وجودة عالية.. هذا في تقديري سلاح قوي ويؤهل للألقاب.

برأيك، ما الشيء الذي يميز تشكيلة العميد الحالية؟

أظهر نجوم النصر في كثير من المباريات روحاً عالية و شخصية قوية وصلابة ذهنية تمكنهم من تحليل الموقف و استعادة زمام الأمور بصبر ورغبة كبيرة، علي سبيل المثال تأهلنا لنهائي بطولة الكأس على حساب فريق كبير وقوي مثل العين على ملعبه بعد أن عدنا للمباراة في الدقيقة الـ82 وابتسمت لنا ركلات الترجيح لنتأهل للنهائي.

لكن أن تتأخر بالنتيجة ثم تعود وتتعادل أمر مقلق للجماهير.

نعمل على ألا يتكرر هذا الأمر مستقبلاً لا نريد استقبال الأهداف لنأتي ونبذل كثيراً من الجهد من أجل العودة، نعد جماهير النصر ببذل أقصى الجهود لمعالجة هذا الأمر.

بالعودة إلى النهائي مجدداً، كيف تسير التحضيرات لقمة كأس الخليج العربي؟

يمتلك اللاعبون رغبة كبيرة وعزيمة رائعة لتحقيق لقب البطولة الجمعة المقبلة في زعبيل ، وهم يمتلكون الطاقة النفسية والبدنية والذهنية والثقة بقدرتهم على تحقيق اللقب واعتلاء منصة التتويج، وهو المكان الطبيعي للعميد وسيكون لقب الكأس فاتحة موسم مليء بالألقاب.

هل وضعتم احتمال أن يكون الحسم بركلات الترجيح ؟

منذ قدومي مدرباً للنصر نتدرب على الضربات الثابتة وركلات الترجيح بنهاية كل حصة تدريبية من أجل بلوغ أعلى معدلات الجاهزية البدنية والفنية لكل الاحتمالات.

كيف تنظر لتواجد نيغريدو مع كتيبة العميد ؟

يسعدني وجود لاعب بقامة ألفارو فهو قائد حقيقي ومصدر إلهام للجميع يعمل بجد في الملعب وخارجه من أجل مساعدة الفريق على تحقيق الأهداف المرجوة، ولا يبخل على اللاعبين الصغار بالتوجيه والنصح.

كيف ترى مستقبل الفريق في النصف الثاني من دوري الخليج العربي ؟

إذا استمرينا بالقوة والوتيرة المتصاعدة ذاتها في الأداء فنحن على موعد مع الإنجازات، ويبقى أهم شيء هو تحقيق الانتصارات، فالفوز هو أهم شيء في الحياة وفي كرة القدم ولكنني مع ذلك لا أريد أن نكتفي بالفوز بل أن نلعب كرة القدم الجميلة التي تُسعد جماهير الكرة كافة وجماهير العميد خصوصاً ، أرغب في رسم الابتسامة على وجه كل مشجع نصراوي يعود بها إلى بيته عقب كل مباراة.

رسالتك لجماهير النصر؟

أقول لهم موعدنا اللقب في استاد زعبيل .. نأمل منهم أن يأتوا لمساندتنا في مواجهة النهائي مساء الجمعة، وهي فرصتنا الذهبية لعودة العميد لمنصات التتويج علينا جميعاً استثمارها ، وأعلم أن جماهير العميد لا تحتاج لدعوة فهذا فريقها الذي يسعى كل فرد فيه لإسعادها وتحقيق طموحاتها.
#بلا_حدود