الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الأبيض الأولمبي يواجه الأردن في مباراة مصيرية

يخوض منتخب الإمارات الأولمبي لكرة القدم عصر يوم غدٍ الخميس مواجهة مهمة ومصيرية أمام نظيره المنتخب الأردني في ختام مباريات المجموعة الرابعة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، المقامة حالياً في تايلاند والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وتجري المباراة على استاد بوريرام يونايتد في الخامسة والربع عصراً بتوقيت الإمارات، وهو التوقيت ذاته الذي تلعب فيه المباراة الثانية بالمجموعة، وتجمع بين فيتنام وكوريا الشمالية على استاد راجا مانجالا بالعاصمة بانكوك. وتبدو حظوظ الأبيض الأولمبي كبيرة في بلوغ الدور ربع النهائي للبطولة، إذ يتصدر حالياً المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الأردني، وفيتنام ثالثاً بنقطتين، وكوريا الشمالية في المركز الأخير بدون نقاط.

يدخل المنتخب الإماراتي المباراة بفرصتي التعادل أو الفوز لضمان التأهل دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى.


وأكمل الأبيض تحضيراته للمباراة بحصة تدريبية اليوم الأربعاء تحت قيادة البولندي ماسيج سكورزا وجهازه المساعد بمشاركة كافة اللاعبين، وشملت التدريبات تطبيق بعض الجوانب التكتيكية وطريقة اللعب والأسلوب الذي سيتبعه المنتخب في المباراة إلى جانب التركيز على الكرات الثابتة والتنظيم الدفاعي والهجومي.


تسود حالة من التفاؤل أروقة المنتخب من حيث قدرة الأبيض على التأهل والذهاب إلى الأدوار المتقدمة خاصة بعد المستوى الإيجابي الذي ظهر عليه اللاعبون في المباراتين الماضيتين أمام فيتنام وكوريا الشمالية وعدم تلقي المنتخب أي هدف.

جاهزية كبيرة

أكد ماسيج سكورزا مدرب منتخبنا الأولمبي جاهزية كل اللاعبين لخوض مباراة الغد أمام المنتخب الأردني والتي وصفها بالصعبة، خصوصاً في ظل تساوي النقاط وامتلاك 3 منتخبات فرصة الصعود إلى الدور ربع النهائي.

وأشار سكورزا إلى أنه رغم دخول المباراة بفرصتين، فإن الأبيض سيلعب من أجل الفوز أمام النشامى.

وقال سكورزا :«ثقتي كبيرة جداً باللاعبين لمواصلة تقديم المستوى المميز وتحقيق النتائج الإيجابية».

طمأنينة

طمأن جمال بوهندي مدير منتخبنا الأولمبي الجماهير الإماراتية على جاهزية المنتخب لمواجهة الأردن اليوم، ولكنه شدد على ضرورة تركيز الجميع ذهنياً لتحقيق الهدف المنشود والزحف نحو طوكيو 2020.

وشدد بوهندي على أهمية تحقيق الفوز وحسم أمر التأهل للمرحلة المقبلة دون انتظار نتائج المنتخبات الأخرى، لافتاً إلى أن اللقاء يجمع منتخبين قويين يسعى كل منهما لحصد النقاط الثلاث وخطف صدارة المجموعة.

معنويات عالية

أعلن محمد حسن الشامسي حارس نادي الوحدة ومنتخبنا الأولمبي جاهزية كل زملائه اللاعبين لمواجهة اليوم أمام المنتخب الأردني، مشيراً إلى أن المعنويات مرتفعة والجميع جاهز لخوض المباراة وتحقيق نتيجة إيجابية تضمن لنا التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وأكد الشامسي الذي ذاد عن مرماه في المباراتين الماضيتين بكل بسالة وحافظ على شباكه نظيفة، أنه جاهز لمواصلة التألق في ظل التعليمات المستمرة لمدرب الحراس نادر لمياغري وتشجيع زملائه له، موضحاً أن العمل الجماعي الذي يقدمه المنتخب في كافة الخطوط هو أحد عوامل النجاح، وهذا ما يركز عليه الجهاز الفني دائماً في المحاضرات النظرية والتدريبات.

يظهر منتخبنا الأولمبي في مباراة اليوم باللون الأحمر لأول مرة في هذه البطولة بعدما ارتدى اللون الأبيض في المباراتين الماضيتين. وعيّن الاتحاد الآسيوي طاقماً تحكيماً دولياً من مملكة البحرين لإدارة المباراة بقيادة نواف شكرالله (ساحة)، محمد جعفر (مساعد أول)، عبدالله صالح (مساعد ثان)، وعلي صباح من العراق (حكم رابع).