الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021

6 عوامل دحرجت نسور خورفكان إلى المركز الأخير

تؤكد نتائج الفريق الأول لنادي خورفكان خلال الـ12 جولة السابقة من دوري الخليج العربي ضعف المستوى الفني والعناصر الموجودة من المواطنين والأجانب، ويعود ذلك إلى أسباب عدة تأتي في مقدمتها مشاركة 24 لاعباً في 12 مباراة، منهم 6 أجانب، هي نسبة كبيرة تؤكد غياب الاستقرار في تشكيلة الفريق، ثانياً فشل الفريق في حصد أي نقطة من فرق المراكز السبعة الأولى، ثالثاً غياب الهداف البارز.

رابعاً ضعف اللياقة البدنية وعدم التركيز في آخر ربع ساعة من المباريات، خامساً غياب التحضير الجيد ونوعية الإحماء قبل المباريات لا سيما أن الفريق يبدأ دائماً بخسارات، حيث استقبلت شباكه 12 هدفاً في شوط اللعب الأول، وسادساً حداثة تكوين الفريق حيث غير بنسبة 90% عناصره فضلاً عن تغيير مجلس إدارة النادي.

عدم استقرار التشكيلة


محمد مطر غراب



اعتبر المحلل الفني محمد مطر غراب أن خورفكان من أكثر أندية المحترفين اعتمادا على الأجانب، حيث يخوض المباراة بـ6 أجانب في حين أن 3 أو 4 منهم يعتبر عدداً كافياً، كما أن مشاركته لـ 24 لاعباً في الـ12 جولة السابقة هي نسبة كبيرة، لافتاً إلى أن ذلك يدل على عدم استقرار التشكيلة، خصوصاً وأنه لا يمتلك العدد الجيد من نوعية اللاعبين.

وجزم بأن بقاء خورفكان في المحترفين مرتبط بفوزه على الفرق القريبة منه في الترتيب أي من المركز الثامن وحتى الأخير، نظراً لفشله في جمع أي نقطة من الفرق السبعة الأولى وتسجيله هدفين فقط واستقبال شباكه لـ13 هدفاً من تلك الفرق.

وأكد غراب حاجة النسور الملحة إلى التحضير والإحماء "التسخين" الجيد الذي يسبق المباريات والتهيئة النفسية لأن الفريق في شوطه الأول سجل 3 أهداف ودخل مرماه 12 هدفاً وهذا دليل على أنه يبدأ دائماً بخسارة باستثناء مباراته مع الفجيرة التي سجل بها في أول 4 دقائق وخسرها أيضاً.

ووصف إحراز الفريق لـ3 أهداف واستقبال شباكه 6 في آخر ربع ساعة من زمن المباريات بأضعف فرق المحترفين تركيزاً في الدقائق الأخيرة والتي تميزت بها أغلب الفرق في حسم نتائجها، لافتاً إلى أن الجهاز الفني هو المسؤول عن تهيئة اللاعبين الذي يعانون من التأثير بعوامل خارجية مثل ارتباطهم بدوام عمل أو سكنهم خارج منطقة خورفكان.

وأضاف "لا بد من قراءة الفريق بشكل جيد، والأهم الستة أجانب الذين من المفترض أن يسهموا في تغيير شكل الفريق ، وحتى الآن لم يعطوا الردود المنتظر منهم".

ويرى أن غياب الهداف البارز أحد مشاكل الفريق مبيناً أن 6 لاعبين فقط سجلوا أهداف الفريق واللاعب فهد حديد هو المواطن الوحيد الذي سجل هدفاً من مجموع 10 أهداف التي سجلها المحترفون مشدداً على أهمية استبدال بعض العناصر الحالية كحلول بديلة قبل بداية الدور الثاني من المسابقة، على الرغم من أن هذه الخطوة سلاح ذو حدين في عملية التأقلم، إلا أن إدارة النادي بما أنها من أصحاب الخبرة الميدانية فيفترض فيها معرفة احتياجات فريقها واختيار الأنسب لهم.

دعم الفريق

كشفت مصادر "الرؤية" أن إدارة نادي خورفكان قدمت مجموعة من طلبات الإعارة للاعبي أندية المحترفين لتظفر بخدمات 3 منهم حسب حاجة الفريق للاعب في مركز الارتكاز واثنين بالأجنحة.

وأشارت المصادر إلى أن لاعب وسط بني ياس محمد هلال (22 عاماً) أحد الخيارات المطروحة، نافية في الوقت ذاته تقديم أي طلب لإدارة شباب الأهلي حول استعارة اللاعب الشاب خلفان النوبي حسب ما تم نشره مؤخراً على السوشيال ميديا.

كما يفاضل خورفكان بين 3 محترفين لتدعيم خط هجوم الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعد إنهاء عقد المحترف الأوزبكي تيمور خوجا بالتراضي، وإلغاء العقد المبرم مع اللاعب البرازيلي بيسمارك فييرا.

ومن المقرر أن يحسم مسؤولو النسور مصير المهاجم الجديد خلال الـ24 ساعة المقبلة بشكل نهائي لإتمام الصفقة، ما بين مهاجم برازيلي، سبق أن خاض تجربة دوري الخليج العربي، وآخر كوبي الجنسية، إضافة إلى ثالث سويدي.

#بلا_حدود