الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

الأبيض الأولمبي يواجه أوزبكستان في بطولة آسيا تحت 23 عاماً

الأبيض الأولمبي يواجه أوزبكستان في بطولة آسيا تحت 23 عاماً
يواجه منتخب الإمارات الأولمبي لكرة القدم الساعة الخامسة والربع من مساء غد الأحد منتخب أوزبكستان على استاد راجا مانجالا في العاصمة بانكوك، ضمن ربع نهائي بطولة آسيا تحت 23 عاماً المقامة حالياً في تايلاند والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

ويدخل الأبيض المباراة بشعار الفوز والتأهل إلى نصف النهائي للبطولة ليقترب بقوة من إحدى البطاقات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، إذ يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى الأولمبياد ممثلين عن قارة آسيا، إضافة إلى منتخب اليابان (مستضيف البطولة).

وأنهى الأبيض تحضيراته للمواجهة بأداء حصة تدريبية على أحد ملاعب التدريب في بانكوك تحت قيادة المدير الفني ماسيج سكورزا وجهازه المعاون بمشاركة 23 لاعباً.


وأعلن الجهاز الطبي جاهزية علي صالح للمباراة بنسبة عالية جداً، حيث تبقى مسألة مشاركته في يد الجهاز الفني.


جاهزية

أكد مدرب منتخب الإمارات الأولمبي لكرة القدم ماسيج سكورزا جاهزية كافة اللاعبين للمباراة، مشيراً إلى أن المعنويات مرتفعة وأن اللاعبين في أتم الجاهزية لتقديم مستوى يؤهلهم لتحقيق الفوز والتأهل إلى نصف النهائي للبطولة والاقتراب أكثر من تحقيق حلم التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وقال سكورزا في المؤتمر الصحافي أمس إن مواجهة أوزبكستان تختلف تماماً عن مباريات مرحلة المجموعات، خاصة أن كل منتخب يسعى لتقديم كل ما يملك لتحقيق الفوز باعتبار أنه لا مجال للتعويض، لافتاً إلى أن الجهاز الفني عمل على تجهيز اللاعبين لكافة السيناريوهات، سواء الأوقات الإضافية أو ركلات الجزاء الترجيحية.

ثقة

شدد المشرف الإداري لمنتخب الإمارات الأولمبي عبدالقادر حسن على أن مباراة أوزبكستان لا تقبل القسمة على اثنين، إذ يتوجب على منتخبنا تحقيق الفوز والتفوق على منافسه إن أراد الاستمرار في البطولة والمنافسة على لقبها.

ولفت حسن إلى قوة وتمرس المنتخب الأوزبكي، لكنه عاد وجدد ثقته الكاملة في نجوم الأولمبي، الذين قدموا مستويات متميزة خلال مرحلة المجموعات، ونجحوا في قيادة المنتخب لاحتلال صدارة المجموعة، مضيفاً أنهم قادرون على تجاوز عقبة أوزبكستان والوصول إلى نصف النهائي.

قتال

قال لاعب نادي العين ومنتخب الإمارات الأولمبي يحيى نادر إنهم يتطلعون للوصول إلى نصف النهائي، مشيراً إلى أن المنتخب بعد تأهله عبر صدارة المجموعة الرابعة، أصبح على بعد خطوة واحدة من تحقيق ذلك، وأنهم لن يفرطوا في هذه الفرصة وسيقاتلون بقوة من أجل حسم نتيجة المباراة.

ووعد نادر ببذل أقصى الجهد الممكن من أجل تحقيق الفوز على المنتخب الأوزبكي، مؤكداً أن المباراة لن تكون سهلة، وأنها تتطلب الكثير من البذل والعطاء والقتال بقوة حتى يتحقق الهدف المنشود. واعتبر لاعب المنتخب الأولمبي حمدان ناصر المباراة مع أوزبكستان اليوم مصيرية ولا تقبل القسمة على اثنين، خصوصا أن الإمارات تضع الآمال على هذا الجيل ليواصل إنجازاته في البطولة، واعدين ببذل كل ما في وسعهم لإسعاد كل إماراتي.