الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
من المؤتمر الصحافي

من المؤتمر الصحافي

الفجيرة تستضيف البطولتين العربية والدولية للتايكواندو

تستعد الفجيرة لاستضافة أكثر من 1000 لاعب ولاعبة مشاركين في النسخة الثامنة من بطولة الفجيرة الدولية والمصنفة من عيار النجمتين G2، والبطولة العربية المفتوحة للتايكواندو، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة خلال الفترة من 28 يناير إلى الثاني من فبراير المقبلين في مجمع زايد الرياضي.

وتشارك 40 دولة في بطولة الفجيرة الدولية مع تواجد مشاركات لأول مرة من أمريكا الشمالية والبرازيل وهايتي من الجنوبية، فيما تشهد البطولة العربية مشاركة 14 دولة؛ والبطولتان من تنظيم نادي الفجيرة للفنون القتالية وإشراف اتحاد الإمارات للتايكواندو.

أعلن ذلك خلال مؤتمر صحافي عُقد مساء أمس الأحد في مقر نادي الفجيرة للفنون القتالية بحضور العميد أحمد حمدان الزيودي رئيس اتحاد الإمارات للتايكواندو المدير التنفيذي للنادي، ونائب رئيس الاتحاد الإماراتي زايد السويدي، ومدير البطولة نادر أبو شاويش.

وتوقع العميد أحمد حمدان الزيودي وصول عدد المشاركين إلى 1300 في البطولة المفتوحة، وهو أكبر رقم يسجل لأول مرة في الشرق الأوسط لبطولة مفتوحة، لافتاً إلى أنه سيشكل تحدياً كبيراً ليكون التنظيم على أعلى مستوى، مؤكداً في الوقت نفسه أن هذه الأرقام تعكس مدى ثقة مجتمع التايكواندو العالمي باستضافات إمارة الفجيرة وموقعها المتميز على الخارطة الرياضية العالمية عموماً والتايكواندو بشكل خاص.

ويرى الزيودي أن رفع تصنيف بطولة الفجيرة الدولية إلى فئة G2 شجع اللاعبين والدول على المشاركة بحثاً عن النقاط التصنيفية، مقدماً شكره إلى الاتحاد الدولي للتايكواندو الذي منح بطولة الفجيرة هذا التصنيف والاتحاد العربي الذي اختار الفجيرة لاستضافة الحدث.

جاهزية

كشف نائب رئيس الاتحاد الإماراتي للتايكواندو زايد السويدي جاهزية المنتخب الإماراتي بجميع فئاته للمشاركة في البطولتين ممثلاً بعدد 14 لاعباً من فئة الناشئين والشباب، و13 لاعبة من فئة الإناث، متوقعاً تحقيق مراكز متقدمة للإمارات بجميع الفئات.

#بلا_حدود