الاحد - 23 فبراير 2020
الاحد - 23 فبراير 2020

الميركاتو أمل بني ياس لتصحيح المسار في الدوري



تعول جماهير نادي بني ياس على نافذة الانتقالات الحالية (الميركاتو الشتاء) من أجل تدعيم صفوف الفريق، وتغيير الصورة السالبة التي ظهر بها في النصف الأول من الموسم، التي يحتل فيه السماوي المركز الـ11 برصيد 11 نقطة من فوزين و5 خسائر و5 تعادلات.

ويتصدر سد مكان المحترف الإسباني بيدرو كوندي التحديات التي تنتظر إدارة السماوي في الميركاتو الشتوي، بعد التألق الكبير للنجم في الفترة الماضية، وإنعاشه لخط هجوم الفريق.


وانضم كوندي أخيراً إلى شباب الأهلي دبي، بعد أن دخل الأشهر الستة الأخيرة في عقده، ليظفر به الفرسان.

تراجع جماعي

بالعودة إلى الأزمات التي تحاصر السماوي، لا يبدو رحيل كوندي هو أكبرها، إذ يعاني الفريق تدني المستويات الفنية للرباعي الأجنبي أياندا باتوزي ولويس أنطونيو وساشا ايفكوفيتش، وكذلك البرازيلي المقيم جواو فيكتور، وبحسب محللين، فإن هؤلاء لا يقدمون مردوداً يمكن أن يساعد الفريق.

عدم الاستقرار

وفي السياق ذاته، أرجع المدرب العراقي عبدالوهاب عبدالقادر تراجع مردود بني ياس في هذا الموسم لأسباب عدة أهمها استغناء النادي عن العناصر التي صنعت الفارق من اللاعبين المواطنين والأجانب، موضحاً أن الفريق يعاني عدم الاستقرار الفني بالتغيير المتواصل للمدربين واللاعبين.

وأضاف: «كلما تصاعد أداء الفريق وأسعد جماهيره بالنتائج المتميزة، عادت به إدارته لنقطة البداية بتخليها عن اللاعبين الذين يصنعون الفارق والعودة للمربع الأول.. هنالك عدد من لاعبي بني ياس القدامي، شاهدناهم في قائمة المدرب الصربي يوفانوفيتش مع الأبيض، وهم: عامر عبدالرحمن ومحمد فوزي وحبوش صالح ويوسف جابر وجميعهم لاعبون أقوياء كان بإمكان بني ياس استثمارهم وتعزيز حظوظه بالظفر بالبطولات بوجودهم».

من جانب آخر، شدد المحلل الفني علاء جمال على أهمية الاستفادة من فترة التوقف الحالية في رفع معدلات الثقة لدى لاعبي بني ياس، مشيراً إلى أن الفريق يعج باللاعبين الشباب الذين يتعلمون ويتطورون بصورة جيدة لكنهم ما زالوا يفتقدون عامل الثقة بالنفس، وهو أساسي للاعب في دوري المحترفين».

يخوض بني ياس معسكراً تحضيرياً لمباراته المقبلة في الجولة الـ 13 ضمن بطولة الدوري أمام مضيفه النصر المنتشي الخميس المقبل 23 يناير في ملعب آل مكتوم، حيث المواجهة الأولى بين مدرب العميد النصراوي الحالي الفائز بلقب كأس الخليج العربي أخيراً وفريقه السابق بني ياس.
#بلا_حدود