الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«قمة القيادات العالمية» تسلط الضوء على دور أبوظبي الريادي في الرياضة

انطلقت اليوم الثلاثاء أعمال قمة قادة الرياضة العالميين، بمشاركة 450 من نخبة القيادات ورواد الأعمال وصناع القرار الرياضي الدولي في المركز الإعلامي لحلبة مرسى ياس، والتي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي.

وشهد اليوم الافتتاحي 6 جلسات، بدأت أولى أعمالها بجلسة دور أبوظبي كمركز عالمي للرياضة" وتحدث فيها عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، الذي نقل تحيات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي للحضور ورحب بجميع المشاركين في أعمال النسخة الثانية لقمة القيادات الرياضية العالمية.

وقال: «تمثل القمة امتداداً مهماً لخطط وبرامج أبوظبي المتواصلة لاستقطاب وجذب أهم الفعاليات والملتقيات الرياضية الدولية التي أثمرت العام الماضي عن فوز أبوظبي بجائزة الوجهة السياحية الرياضية في العالم».


وأضاف: «تنظيم قمة القيادات الرياضية العالمية، يأتي في إطار حرص أبوظبي للاستعداد نحو الخمسين القادمة التي تمثل انطلاقة الحقبة والهوية الجديدة للإمارات، حيث سيكون عام 2020 المحور الرئيس في إعداد وتبني أهم الخطط والمبادرات المستقبلية التي تسهم بصناعة آفاق جديدة للرياضة في أبوظبي والإمارات بصفة عامة، إذ يشهد العالم تطوراً سريعاً، ونحن من خلال هذه المؤتمرات نحاول أن نواكب المستجدات العالمية لاستدامة حضورنا في مصاف الدول المتقدمة».


وشهدت الجلسة الثانية التي جاءت بعنوان "الرؤية بعيدة المدى" الخاصة بالاستثمار الرياضي، وتحدث فيها الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود مالك نادي شيفلد يونايتد، عن قصة نجاح النادي وعودته للدوري الإنجليزي الممتاز ، واعرب عن سروره بالتواجد في قمة القيادات الرياضية العالمية الذي يقام بأعلى مستوى للمؤتمرات المختصة بريادة الأعمال الرياضية.