الاثنين - 06 أبريل 2020
الاثنين - 06 أبريل 2020
EOqT-DYXkAEFD86
EOqT-DYXkAEFD86

النصر للاقتراب أكثر من الصدارة على حساب بني ياس



تعود عجلة بطولة دوري الخليج العربي للدوران مجدداً مساء غد الخميس في جولتها الـ13 الأخيرة من الدور الأول بعد توقف 3 أسابيع للاستحقاقات الدولية للمنتخب الأولمبي تحت 23 سنة.

وتلعب في اليوم الأول من الجولة الأخيرة 4 مباريات، حيث يستقبل الوصل صاحب المركز السابع بـ18 نقطة ضيفه اتحاد كلباء (التاسع بـ13 نقطة) على استاد زعبيل في السادسة والنصف، وفي التوقيت نفسه يحل العين (الخامس 21 نقطة) ضيفاً ثقيلاً على متذيل جدول الترتيب خورفكان بـ4 نقاط.

وتجرى في الفترة الثانية لليوم الأول مباراتان تجمع الأولى عجمان صاحب المركز العاشر بـ13 نقطة بضيفه الجزيرة (الرابع بـ23 نقطة) على ملعب استاد راشد بن سعيد، بينما يستضيف استاد آل مكتوم مواجهة النصر الثالث بـ23 نقطة وضيفه القادم من أبوظبي فريق بني ياس صاحب المركز الـ11 بـ11 نقطة.

وتختتم الجولة بعد غد الجمعة بـ3 مواجهات، تجمع بين الظفرة (السادس بــ20 نقطة) مع الفجيرة (الـ12 بـ10 نقاط) على استاد حمدان بن زايد في منطقة الظفرة، والوحدة الثامن بـ17 نقطة مع حتا الـ13 بـ8 نقاط على استاد آل نهيان بأبوظبي، وسيكون ختامها مسك بقمة الجولة التي تجمع بين المتصدر شباب الأهلي دبي بـ29 نقطة والوصيف الشارقة بـ24 نقطة على استاد راشد بدبي.

الوصل وكلباء

ويسعى الإمبراطور الوصلاوي للظفر بنقاط المباراة والسيطرة على جموح نمور كلباء بثلاثي هجومها الخطير المكون من مالابا وياسين البخيت وجوجاك الذين حصدوا 13 نقطة وضعتهم في المركز التاسع، وهو مركز لا يعبر عن جودة كرة القدم التي يؤدونها منذ قدوم الأوروغوياني المخضرم خورخي دا سيلفا مديراً فنياً للفريق خلفاً للإيطالي فابيو فيفياني.

وقال لاعب الوصل عامر محمد إنهم سيخوضون مباراة قوية أمام اتحاد كلباء، مؤكداً أن هدفهم مواصلة الانتصارات في الدوري، وتقديم أداء يليق بالفريق.

من جانبه. أكد مهاجم كلباء إبراهيم سرحان أن الفوزين العريضين اللذين حققهما الوصل في آخر جولتين من الدوري (خماسية بني ياس، وثلاثية خورفكان) ، لن يخدعاهما، مشدداً على عدم التساهل مع أي فريق في ظل الجاهزية التامة والعناصر الجيدة لكلباء .

العين وخورفكان

_DSC8516



ويتطلع العين للفوز سعياً وراء اللحاق بركب الصدارة الذي اتسع فارقه ليصل إلى 8 نقاط بينه وبين شباب الأهلي بطل الشتاء، وتبقى قصة أبناء الخور الأكثر تعقيداً فهل تراهم استفادوا من فترة التوقف الطويلة في تعديل الأوضاع للوقوف مجدداً في بطولة الدوري بتحقيق فوزهم الأول هذا الموسم ورفع الرصيد ولو قليلاً من محطة 4 نقاط التي وضعتهم في ذيلية جدول الترتيب منذ وقت وحين.

استبعد حارس مرمى العين خالد عيسى أن تكون مباراتهم أمام مضيفهم خورفكان سهلة، مؤكداً عزمهم على تحقيق الفوز، موضحاً أن المدرب الجديد للفريق البرتغالي بيدرو إيمانويل تعرف سريعاً إلى إمكانات عناصر الفريق، وجميع اللاعبين يشعرون بتطور في النواحي البدنية والفنية والذهنية والمعنوية.

من جانبه، وصف لاعب خورفكان راشد حسن المباراة بالمهمة جداً، مؤكدا ثقته الكبيرة باللاعبين لتقديم مباراة قوية تصحح مسار الفريق وتصبح افتتاحية سعيدة لعام 2020.

عجمان والجزيرة

EOqT-DZXUAInLBH



ويسعى عجمان صاحب الأرض للفوز على الجزيرة ورفع رصيده من موقعه الحالي أمام الضيف الجزراوي الذي يحتل المركز الرابع برصيد 23 نقطة، ويدرك تماماً أن أي تفريط في النقاط سيعني قفز العين الخامس لموقعه، خصوصاً أن الفارق نقطتان فقط بين المركزين الرابع والخامس.

النصر وبني ياس

EO0uSmuWsAAUMg1



وينتظر النصر أي تعثر لشباب الأهلي للاقتراب أكثر من الصدارة التي يبتعد عنها بفارق 6 نقاط، ودخل النصر الفائز في آخر 3 مباريات بقوة على خط المنافسة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ 1986، ويأمل في تخطي بني ياس في مواجهة خاصة لمدربه الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش أمام فريقه السابق.

واعتبر يورتشيتش مواجهة بني ياس خاصة بالنسبة له، فقد سبق أن دربه في الموسم الماضي، وخاض موسماً أكثر من رائع معه على حد قوله، محذراً لاعبيه من الركون إلى التتويج الأخير بكأس الخليج العربي.

وأكد لاعب بني ياس خالد العطاس سعيهم لتقديم الأفضل أمام النصر والعودة بالنقاط الثلاث من دبي، "نسعى لأفضل ظهور، خصوصاً أن المباراة تأتي بعد فترة توقف تدربنا خلالها بقوة في معسكر إعدادي اتسم بالجدية والعمل الدؤوب".

#بلا_حدود